رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الرافعي" لـ"الوفد": أوقفنا امتحانات 160 طالبا "غشاشا" بالثانوية

التعليم تواجه حرب
التعليم تواجه حرب الكترونيةمع الغشاشين باستخدام وسائل حديثة

أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن إجمالى محاولات الغش التى ضبطت منذ بداية امتحانات الثانوية العامة وحتى الآن، بلغت 160 حالة.

 

وأوضح الوزير، أن هذه الحالات لم تستفد من الاجابة، ولم تتمكن من استقبال الإجابة على الأسئلة عبر وسائل الغش التى ضُبطت بحوزتهم.

 

وأشار "الرافعي" أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تمكنت من ضبط 60 حالة غش بوسائل متنوعه، منها 7 حالات تمكنت من تصوير الأسئلة وإرسالها إلى مواقع التواصل الاجتماعى لتلقي الإجابة عليها، ولم يتمكنوا من استقبال الإجابة.

 

وأشار الوزير إلى أن كل من حاول الغش؛ تم ضبطه بعد دقائق من تصوير ورقة الأسئلة وإرسالها إلى مواقع الغش الإلكترونى، مؤكدًا حفاظ الوزارة على مبدأ تكافؤ الفرص بسبب ضبط جميع الغشاشين وإلغاء امتحاناتهم، بل وحرمانهم لمدة عام

من الامتحانات.

 

كما أوضح وزير التعليم، ضبط 53 حالة غش عن طريق الموبايل، وإحباط محاولاتهم إرسال الأسئلة أو تلقي الإجابة، بالإضافة إلى حالات تم ضبطها بعد دخول اللجنة تستخدم الساعة الذكية والنظارة والفيزا كارت في الغش.

 

وقال الوزير إن هذا العام، من أقل الاعوام التى تشهد فيه حلات غش إلكترونى، ومن أكثرها إحكاما للسيطرة الأمنية على لجان الامتحانات.

 

واضاف الوزير أن الوزارة تواجه حربًا إلكترونية في استخدام الطلاب وسائل متنوعة للغش، لافتًا إلى أن هذه الوسائل لم تعد قاصرةً على التليفون المحمول فقط.