رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيرة الذاتية لشيخ المسجد الزينبي بالقاهرة

على الله شحاتة الجمال
على الله شحاتة الجمال

ولد الشيخ علي الله شحاتة محمود الجمال 5/1/1985م بقرية برنبال بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

 

ختم القرآن الكريم فى المرحلة الابتدائية، وتعلم القرآن على يد الشيخ عبدالونيس أبو باشا، والشيخ يوسف عقل، رحمه الله، الذى تأثر به تأثراً شديداً. حيث إن الشيخ يوسف كان من الأولياء والعارفين بالله عز وجل.. وقد أمَ الناس فى الصلاة في الفصل الأول الإعدادى.. ويرجع الفضل في صعوده المنبر ومعرفة فن الخطابة إلى الشيخ محمد الطباخ الذي منحه الثقة وشجعه على ذلك.

 

حصل الشيخ علي الله على الشهادتين الابتدائية والإعداديه الأزهريتين في معهد برنبال، وحصل على الشهادة الثانوية الأزهرية من معهد مطوبس.

ثم انتقل الشيخ علي الله سنة 2002م إلى القاهرة ليلتحق بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر حتى تخرج فى كلية الدعوة الإسلامية سنة 2007م بتقدير جيد جداً، علماً بأنه كان يعمل إماماً وخطيباً بالمكافأة أثناء دراسته فى منطقة المعادى.

 

ثم التحق الشيخ علي الله بالدراسات العليا بكلية الدعوة الإسلامية، حيث تخصص فى الأديان والمذاهب على أيدى أساتذة الأديان والمذاهب بقسم الأديان بكلية الدعوة، وقضى سنتين فى الدراسات العليا وحصل عليها ليتم دراسته بعد ذلك فى الماجستير، وكان موضوعه"بوذية الزن" ،عرض ونقد أى بوذية التأمل الموجودة فى اليابان.. وحصل على الماجستير بتقدير ممتاز فى 22/2/2012م... إلى أن حصل على الدكتوراه فى 16/4/2015م مع مرتبة الشرف في كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وموضعها "المعتقدات

الدينية عند الطوارق".

 

وفي جانب الدعوة إلى الله فقد عمل إماماً بوزارة الأوقاف فى 2008م، وفى سنة 2010 عمل إماماً لمسجدالسيدة عائشة بالقاهرة، وفي سنة 2013م عمل إماماً بمسجد السيدة زينب وهو لا يزال حتى الآن إماماً للمسجد الزينبى، ويعد الشيخ علي الله أصغر إمام عمل بمساجد أهل البيت كإمام وخطيب.

 

وأما عن منهج الشيخ علي الله في الدعوة إلى الله، فهو سني أشعري صوفي شافعي أزهري ينتمي للأزهر قلباً وقالباً.

 

جدير بالذكر أن الشيخ هو المشرف على المسابقات الدينية بحزب الوفد، وله مقالات أسبوعية بـ"بوابة الوفد" الإلكترونية, وقد قام بتكريمه رئيس حزب الوفد الدكتور/ السيد البدوي ومنحه شهادة شكر وتقدير من الحزب..

 

وقد قام نقيب المحامين سامح عاشور بتكريمه ومنحه درع المحاماة وشهادة شكر وتقدير..

 

كما حصل على دورة تدريبية في فلسفة المواريث والوصايا من وزارة الأوقاف، وقد منحه وزير الأوقاف عبدالفضيل القوصي شهادة تقدير على اجتيازه لهذه الدورة.