رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فودة : جنوب سيناء أول محافظة لم يتجه أبناؤها إلى الإرهاب

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  أن المحافظة نجحت أن تصبح أول مدينة لم يتجه أبناؤها إلى الإرهاب وذلك نظرا لمجهودات المحافظة فى العمل على النهوض بالشباب والمواطنين.

 

وتابع المحافظ: إذا شعر الإنسان بالذل وشعر بعدم أهميته وقيمته بالمجتمع الذي يعيش فيه ، سيكون من السهل استقطابه من قبل جماعات الإرهاب .
وأشار فودة خلال الكلمة التى ألقاها اليوم فى مؤتمر" مصر المستقبل يد واحدة ضد الإرهاب" المنعقد الآن بفندق الماسة للقوات المسلحة إلى أن محافظة جنوب سيناء كانت تحتل نسبة 11،5%من التسرب بالتعليم ولكن المحافظة استطاعت خلال خمس سنوات من بناء 25مدرسة و3كليات فرع جامعة قناة السويس ،وجامعة مفتوحة تابعة لجامعة القاهرة فى مدينتى  الطور وشرم الشيخ .

وتابع فودة أن محافظة جنوب سيناء اهمتمت بالصحة حيث تقوم بتنظيم بقوافل طبية (بشرية وبيطرية ) بصورة دورية ،كما اهتمت بالشباب والرياضة حيث تم بناء حمام سباحة لأول مرة فى تاريخ مدينة طور سيناء وتم الاهتمام بالملاعب والرياضة .
وأضاف محافظ جنوب سيناء أنه تم الانتهاء من بناء 12ألف وحدة سكنية  و500بيت بدوى بالمحافظة.

وتقدم فودة بالشكر الى وزير الزراعة ووزير الرى لسعيهم لدراسة  زراعة 25الف فدان شمال بسهل القاع بمدينة الطور مؤكدا انه تم بالفعل العمل على دراسة زرعة 10فدان زيتون و10فدان خضروات للاستهلاك فى مدينة شرم الشيخ لانها تأتى بالخضار من سوق العبور .