رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 441 حالة تعد على أراض زراعية بالمنيا

صورة من حملة الازالة
صورة من حملة الازالة

تمكنت حملة من الوحدات المحلية لمركز ومدينة ( المنيا – سمالوط – أبو قرقاص )  ، وبالتعاون مع مدريه الزراعه من إزالة عدد 441 حالة تعد على الأراضى الزراعية .

 

وذلك في إطار حملات الإزالة التي تجرى على مستوى مراكز المنيا،  حيث أوضح التقرير الذي تم عرضه على اللواء صلاح زيادة ، محافظ المنيا،  الجهود التي تبذلها الوحدات المحلية ، بإزالة عدد 112 حالة بالقرى التابعة لمدينة المنيا  ، منها 13 حالة بنزلة حسين،  بمساحة 2380 م2 ، وعدد 12 حالة بدمشير بمساحة 9 قراريط و12 سهما.

وعدد 5 حالات  بصفط الخمار ، بمساحة 5 متر ، وعدد 28 حالة بطوخ الخيل ، بمساحة 21 قيراطا و2 سهم ، وعدد 44 حالة ببني محمد سلطان ، بمساحة فدان و11 قيراطا و12 سهما ، وعدد 10 حالات بكل  من ، (صفط الخمار – المظاهرة البحرية)،  بمساحة 10 قراريط .

كما تمكنت حملة ازالات ، من الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط ، من إزالة  91 حالة تعدى ، منها44 حالة حالة إزالة أراضى زراعية ، وعدد 36 حالة أملاك دوله ، وعدد 9 حالات رى  ، وحالتين إشغال طريق ، بالإضافة إلى إزالة 177 حالة بمركز أبوقرقاص ، بمساحة 6 أفدنة و5 قراريط و18 سهما ، ما بين 80 حالة بزعفرانة ، ومنهرى ،  بمساحة 3أفدنة و قيراط  و16 سهما .

وعدد37 حالة ببلنصور ة ، ، وحرز

بمساحة فدان وقيراط و15 سهم  ، وعدد 50 حالة بصنيم  ، وبنى محمد شعراوى ، بمساحة 2 قدان و10 قيراط ، وعدد 10 حالات ببنى حسن الشروق ، بمساحة 12 قيراطا و12 سهما

كما تم ازالة عدد  61 حالة تعد بمركز ومدينة مغاغه ، بمساحة 3 فدان و2 قيراط و12 سهما ، بأحواض (الحجر – داير الناحية – مليكة – الشرباجى – النقلة –الباطن – العصارة- البركة ) ، من ناحية  أبا البلد .

من جانبه كلف المحافظ ، جميع رؤساء الوحدات المحلية ، بالتصدي بحزم ، لكل من تسول له نفسه،   التعدي علي الأراضي الزراعية ، أو أملاك الدولة ، مشيراً إلى أن التعدي علي الأراضي الزراعية ، جريمة لا يمكن السكوت عنها ، ولن يتم السماح بمجرد الشروع ، بالبناء أو التعدي عليها، وإسترداد أراضى أملاك الدولة المسلوبة ، من مغتصبيها وإزالة جميع التعديات عليها ، خاصة التي لا تزال في المهد.