رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشيلي تسعى لافتراس الإكوادور لتوجيه إنذار للمنافسين

تشيلي والإكوادور
تشيلي والإكوادور

تنطلق اليوم، منافسات بطولة كوبا أمريكا 2015 في تشيلي، وسط ترقب عشاق الساحرة المستديرة، ويواجه تشيلي منتخب الاكوادور، في مباراة البطولة الافتتاحية، على ملعب تشيلي الوطني، ضمن منافسات المجموعة الاولى من بطولة كوبا امريكا 2015.

 

ويعول خورخي سامباولي مدرب المنتخب التشيلي، كثيرا على لاعبيه أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال الإنجليزي، وأرتورو فيدال نجم وسط يوفنتوس الإيطالي، فضلا عن كلاوديو برافو حارس عرين برشلونة الإسباني.

 

وتسعى تشيلي، التى نظمت هذا الحدث 7 مرات، لاستغلال اقامة الحدث على أرضها لاقتناص اللقب الذي استعصى عليها في 4 مرات تأهلت فيها للنهائي وخسرته، ولكنها هذه المرة ايضا، ستواجه تطلعات خصوم أقوياء امثال «الأرجنتين وأوروجواي والبرازيل وكولومبيا».

 

ويتوقع الخبراء، ان تكون الأرجنتين أبرز المنافسين والمرشحين للقب، خاصة في ظل قوة خط هجومها المتمثل في ليونيل ميسي وجونزالو هيجواين وكارلوس تيفيز وأنخيل دي ماريا وسرخيو أجويرو.

 

وبالنسبة لأوروجواي صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب «15 مرة»، فإنها ستخوض

المنافسات لتوسيع سجلها لتبتعد عن ملاحقة الأرجنتين «14 لقبا» في ظل غياب أبرز لاعبيها لويس سواريز للايقاف بسبب «العضة» الشهيرة.

 

من جانبها، ستحاول البرازيل محو «عار» المونديال الماضي، عندما استضافت بطولة كأس العالم 2014، ولكنها خرجت بفضيحة من نصف النهائي بعد خسارتها من ألمانيا بسبعة أهداف، ثم خسرت في مباراة المركز الثالث بثلاثية نظيفة من هولندا.

 

وتعد البطولة أيضا فرصة لاعادة اثبات الذات بالنسبة لنجوم كولومبيا، امثال فالكاو المعار من موناكو لمانشستر يونايتد الإنجليزي، وجيمس رودريجز لاعب ريال مدريد هداف المونديال في نسخته الأخيرة والذي أثبت الموسم الماضي مع النادي الملكي أنه صفقة ناجحة.