رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موافقة وزراء الوحدة الاقتصادية على إصدار علامة جودة عربية موحدة

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر اجتماع  الدورة العادية المائة لوزراء مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التى عقدت فى القاهرة عددا من القرارات، من بينها اعتماد توحيد المواصفات العربية، اعتمادا على المواصفات العالمية، وتوحيد المسميات والرقم الجمركي عند المنافذ الجمركية.

وقال السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية: إن المجلس الوزارى وافق على إصدار علامة الجودة العربية للسلع والخدمات، والموافقة على تفعيل دور الاتحادات العربية المتخصصة في النهوض بالعمل العربي المشترك ووضع استراتيجية جديدة لتفعيل دورها في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي والنهوض بالعمل العربي المشترك الى جانب الاستمرار في النهج المتبع من جانب الامانة العامة والمتمثل في دعم ومساندة إنشاء

شركات عربية مشتركة لتنفيذ مشروعات معينة تهم الدول العربية وتحقق الاستفادة لها.

وباعتبار أن اسلوب المشروعات المشتركة هو أحد أساليب تحقيق التكامل الاقتصادي المناسبة للدول العربية في المرحلة الراهنة. ومشروع قانون للشركات العربية المشتركة العاملة في إطار المجلس. والموافقة على إقامة مشروع عربي صناعي لتطبيقات السيليكا الحديثة في الطاقة والاتصالات وصناعة الإلكترونيات. والاستعانة بالعلماء العرب في أمريكا وأوروبا لخدمة قضايا التنمية الاقتصادية فى البلدان العربية.