رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأطباء العرب توزع سلات أغذية في مخيمات النازحين بالصومال

مخيمات في الصومال
مخيمات في الصومال

وزعت لجنة الاغاثة والطوارئ باتحاد الاطباء العرب أمس الأول سلات غذائية ومياه نقية للشرب داخل مخيمات النازحين جنوب غرب الصومال؛ ضمن القافلة الغذائية الأولى للاتحاد لمواجهة موجة الجفاف القاتل التي تضرب البلاد.

واحتوت  السلة الغذائية الواحدة التي استفاد منها نحو 5000 فرد (600 أسرة تقريبا)؛ على 25 كيلو أرز، و 10 ك سكر، و 25 ك دقيق و 6 ك تمر و 6 لتر زيت و 2.5 ك لبن أطفال، فضلًا عن توزيع مياه نقية صالحة للشرب.

 

وكانت اللجنة قد عقدت خلال الأسابيع الماضية جلسات عمل مكثفة للوقوف على سبل التدخل في أزمة الجفاف الحالية، واستكمال الأعمال الإغاثية التي يقوم بها الاتحاد بالصومال؛ وأبرزها إنشاء وتشغيل أكبر مستشفى منذ 2011، فضلا عن تسيير قوافل طبية مجانية في جميع التخصصات.

 

وينظم الأطباء العرب العديد من

الأعمال الإغاثية داخل الصومال بينها؛ تدريب الاطباء الصوماليين، وحفر عدة آبار للمياه، وإغاثة المتضررين من موجات الجفاف بالأعوام السابقة، وتوزيع السلال الغذائية، وتوزيع الأضاحي.

وطالبت منظمات ومؤسسات خيرية داخل الصومال بالمساهمة في إنقاذ الوضع المأساوي في البلاد، والذى بدأ يتفاقم أكثر، بعد تساقط عدد كبير من المواطنين بعد المواشي، بسبب الجوع والعطش والمرض، وتحول الأمر إلى مجاعة حقيقية.

وتوفى أكثر من 110 اشخاص في محافظة "باى" فقط جنوب الصومال، خلال الـ 48 ساعة الماضية، بسبب الجوع والعطش، وفقا لتصريحات رئيس الوزراء الصومالي.