عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو أديب: يجب أن يحصل كل مواطن مصري على تأمين صحي

عمرو أديب
عمرو أديب

طالب الإعلامي "عمرو أديب"، في أول ظهور له عقب إصابته بالجلطة ببرنامج كل يوم، عبر قناة ON E، أن يحصل كل مواطن فى مصر على تأمين صحى.

وأكد أن هذا يعتبر من الضروريات فى الفترة المقبلة، وسيكون إنجازًا مهمًا للحكومة الحالية لو وضعت كل مواطن فى مصر تحت مظلة تأمين صحى.

وروى أديب تفاصيل الوعكة الصحية التي ألمت به: "شعرت بألم بمنطقة البطن فقولت حموضة واخدت حاجة وخفت على الضهر وروحت البرنامج، وبعدها طلع أنها جلطة، وسالت بهزار ايه الفرق بين الجلطة والذبحة"، لافتاً إلى أنه فى اليوم التالى قرر التوجه إلى الطبيب، وعمل بعض الفحوص، قائلا: " لما الدكاترة تعملك رسم قلب متبوصش على وشه".

وأضاف "أديب"، أنه لم يتوجه إلى مستشفى طيلة حياته، ولم يودع أى مستشفى قبل ذلك، وبعد عمل الفحوص اللازمة التى طلبها منه الطبيب، لافتًا إلى أنه أخبر زوجته بأن تأتى إليه بالمستشفى بعد الانتهاء من عمل الفحوص، مشيراً إلى

أنه أجرى الفحوص الطبية داخل المستشفى، واكتشف أن أحد الشرايين "ضيق" وهو ما أحدث تلك الجلطة، وجعله يزيد من وزنه بحوالى 5 كيلو جرامات.

وأكد أديب، إلى أنه لم يكن مقتنع بالطب داخل مصر، ولكن ما شاهده خلال فترة مرضه الأخير ورؤيته للعمل المحترف، حيث كان من الممكن أن يذهب إلى أى مكان خارج مصر، قائلا:" طول ما أنا بعمل العملية كنت بفكر أنه يجب أن يحظى كل مصرى بتأمين صحى محترم، ولو استطاعت هذه الإدارة المصرية الموجودة حالياً لعمل قانون لتأمين صحى محترم يبقى كفاية وأنا لو مسئول هاقول كده زى الفل وانا ماشى".