عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ سوهاج ووكيل البرلمان يلتقيان أهالي الصوامعة لإنهاء مشكلة محطة الصرف الصحي

خلال اللقاء
خلال اللقاء

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أنه فى إطار تنفيذ مشروع الصرف الصحى لقرية الصوامعة، شرق - مركز أخميم، تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 15م × 15م لإنشاء محظة رفع.

أضاف، أن المكتب الهندسى الاستشارى يقوم بوضع التصميمات والرسومات الهندسية لتنفيذ المشروع لخدمة قرية الصوامعة شرق، جاء ذلك خلال اللقاء مع أهالى قرية الصوامعة شرق، بحضور السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، وأحمد حلمى الشريف، ووائل المشنب عضوي مجلس النواب عن دائرة أخميم، والدكتور محمد على عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن القاهرة، وابن قرية الصوامعة شرق، والدكتور فوزى العمدة.

 

أشار المحافظ إلى أنه سيتم إنشاء محطة معالجة ثلاثية لخدمة مشروع الصرف الصحى من دون غابات شجرية، كما يتم العمل بخط الغاز بالقرية طبقًا للبرنامج الزمنى الموضوع، وتقوم غدًا لجنة من هيئة مياه الشرب والصرف الصحى بمعاينة قطعة الأرض المخصصة من المحافظة لإنشاء المحطة.

 

أوضح وكيل مجلس النواب أن أهالى قرية الصوامعة شرق جزء من أبناء الوطن، وأن مشروع

الصرف الصحى مطلب رئيسي من أهالينا، ولا يمكن للحكومة أن تُنشئ مشروعًا يضر بصحة المواطن، وعلى كبار العائلات والمشايخ مواجهة تلك الشائعات المغرضة بكل الحزم.

 

من جانبه أكد النائب، وائل المشنب، أهمية مد مشروعات الصرف الصحى بالقرى فى إطار خطة القيادة السياسية فى توفير البنية التحتية بقرى المحافظة لدعم مشروعات التنمية والخدمات التى تقدم للمواطن.

 

 وأوضح أحمد حلمى الشريف، أن المحافظة تسعى إلى تطوير قرى المحافظة، وإيجاد فرص عمل للشباب، وتحقيق التنمية الشاملة بالمحافظة وعلينا أن نواجة مروجى الشائعات .

 

 

وأكد الأهالى على دعمهم للمشروعات التى تسعى الدولة لتنفيذها بقرية الصوامعة شرق، بهدف توصيل خطوط الصرف الصحى للقرية والقرى المجاورة.