رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

50 مليون جنيه لإنشاء مركز شباب الجزيرة "2" بـ6 أكتوبر

مراسل الوفد يحاور
مراسل الوفد يحاور رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب

أكد رمزي هندي رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب بوزارة الشباب أنه تم اعتماد 50 مليون جنيه كدفعة أولى لإنشاء مركز شباب الجزيرة "2" بمدينة 6 أكتوبر.
وأوضح "هندى" فى تصريحات خاصة لـ"الوفد" أن المركز الجديد سيقام على مساحة 20 فدانًا بجوار منطقة المحور المتميز ، وسيتم الانتهاء منه خلال 12 شهرًا .
وقال إنه لا توجد أى استثناءات فى رسوم العضوية البالغة 30 ألف جنيه حتى للعاملين بوزارة الشباب.
وأضاف أن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب يولى الموضوع اهتمامًا خاصًا ، بعد التجربة الناجحة فى مركز شباب الجزيرة الحالى والتطويرات التى تمت والإقبال الكبير على العضوية ووزيادة عدد المترددين .
وأشار رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، إلى أن ودائع مركز شباب الجزيرة قفزت من 60 إلى 100 مليون جنيه فى أقل من 6 أشهر .
وقال إن المركز يدر دخلًا كبيرًا من إيجارات صالة الجمباز المميزة التي يتم تأجيرها للأندية الكبرى مثل الأهلي والزمالك، وكذلك إيجارات الملاعب الخماسية والكبرى وقاعات الحفلات والمسرح وحمامات السباحة .
وأوضح هندي أن إيجارات الملاعب الخماسية تقدر بـ 50 جنيهًا للعضو فى الساعة و75 جنيهًا لغير الأعضاء نهارًا وتزيد بمقدار 25

جنيهًا ليلًا، فى حين تبلغ قيمة تذكرة الدخول لغير الأعضاء 20 جنيهًا أيام الخميس والجمعة والسبت و15 جنيهًا بقية أيام الأسبوع.
وحول ارتفاع قيمة الاشتراك للعضوية الجديدة إلى 30 ألف جنيه، وما أثاره ذلك من رد فعل غاضب بين المواطنين، أكد رمزى هندى أنه تم إنفاق 342 مليون جنيه على المركز فى 3 أعوام، وهناك مصروفات شهرية تقدر بـ 360 ألف جنيه وتم تدشين العديد من المنشآت داخل المركز ، فلابد من رفع قيمة الاشتراك طالما أن هناك خدمة راقية تقدم للأعضاء والمترددين .
وأشار إلى أن الوزارة ستطبق نموذج مركز شباب الجزيرة فى العديد من المحافظات ، حيث يجرى حاليًا تطوير مركز شباب قنا، وكانت البداية تطوير مجمع السباحة بتكلفة 26 مليون جنيه .