رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يتفقد ميناءي الإسكندرية والدخيلة

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم السبت، ميناءي الإسكندرية والدخيلة، وكان في استقباله اللواء مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية وقيادات النقل البحري.

وفي ميناء الدخيلة، تفقد الوزير خزان المياه والحريق، وشاهد كيفية تأمين المسطح المائي والساحات والأرصفة (98،100).

كما استمع لشرح عن مشروعات وخطط ميناء الدخيلة وموقف الموازين وموقف الشركات العاملة بميناء الدخيلة، ووجه الدكتور هشام عرفات بضرورة الاستخدام الأمثل للأرصفة وساحات ميناء الدخيلة.

كما تفقد الوزير ميناء الإسكندرية، وشاهد عرضا تقديميا عن أنشطة الميناء، وتفقد المحطة البحرية، ووجه بدراسة الاستغلال الأمثل لمحطة الركاب.

وشدد الوزير على ضرورة تعظيم نقل البضائع من الموانئ عبر خطوط السكك الحديدية والنقل النهري، مشيرا إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لتعظيم الاستفادة من النقل البحرى وتطوير

الموانئ البحرية لكي تساهم في زيادة الدخل القومي.

وفي السياق ذاته، افتتح الدكتور هشام عرفات وزير النقل مجمع المحاكيات المتكامل للموانئ بمعهد الموانئ بالإسكندرية، وذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وقيادات النقل البحري.

وصرح وزير النقل بأن الخدمة الجديدة تساعد فى تأهيل الكوادر لسوق العمل خاصة بالنسبة للمشروعات التى يتم تنفيذها لتنمية محور قناة السويس، إلى جانب العاملين فى الموانئ والمنشآت والمؤسسات البحرية، سواء التابعة للحكومة أو القطاع الخاص.