رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشييع جنازة بالطبل البلدي والزغاريد في أسيوط

جنازة- أرشيفية
جنازة- أرشيفية

شيّع أهالي مركز منفلوط بمحافظة أسيوط جثمان أحد الأشخاص بالطبل والمزمار في جنازة شارك فيها المئات من المواطنين، وسط حالة من البهجة والسرور وأصوات زغاريد السيدات في واقعة غريبة من نوعها بالصعيد.

وتداول رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "يوتيوب" فيديو لتشييع الجنازة عقب نشرها على صفحة "منفلوط على الفيس بوك"، ما أثار جدلًا واسعًا بين المواطنين.

وقال طارق زيدان، أحد أهالي المنطقة، إن سبب تشييع الجثمان بهذه الطريقة هو اعتقاد بعض أهالي منطقة بحري البلد بمدينة منفلوط أن الشخص المتوفي "صاحب كرامات" ـ على حد قوله

وأوضح زيدان أن المتوفي كان يعتنق الديانة المسيحية وأشهر إسلامه منذ عدة سنوات واختار لنفسه اسم "محمد" وأطلقه عليه الأهالي

بعد ذلك "الشيخ محمد" نظرًا لمواظبته على أداء الصلوات الخمس في مواعيدها بالمسجد وعُرِف بين الأهالي بأنه رجل صالح يمشى على عكاز ويبيع البخور.

وأضاف زيدان أن بعض الأهالي كانوا يتكفلون به ولكنه توفى منذ عدة أيام، مشيرًا إلى عدم وجود أي أوراق أو مستندات أو بطاقة تدل على اسمه أو محافظته التي جاء منها وهو ما تسبب في تأخر وقت الدفن لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة ليتم تشييع جثمانه بعد ذلك.