رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة الإدارية بسوهاج تفتح تحقيقًا عاجلًا في واقعة تسمم تلاميذ المدارس

فريق النيابة
فريق النيابة

فتحت النيابة الإدارية بسوهاج، تحقيقاً عاجلًا فى واقعة تسمم ما يزيد على 3 آلاف تلميذ بمدارس ساقلتة وأخميم ومركز سوهاج، حيث أمر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتشكيل فريق من نيابة سوهاج "القسم الرابع" برئاسة المستشار عادل حشمت سليمان مدير النيابة، وعضوية المستشارين محمود عبدالمغيث ، وهانى وليم ، وأحمد الطهطاوى، لكشف ملابسات واقعة التسمم وتحديد المسئولية وإحالة المتسببين للمحاكمة .

وانتقل فريق النيابة إلى مستشفى ساقلتة المركزى وتبين بأن الحالات التى دخلت المستشفى وصل عددها إلى 1478 حالة تم علاج 383 حالة فى غرفة الملاحظة وتم علاج 747 حالة فى قسم الاستقبال بأدوية الطوارئ ، و348 حالة تم صرفهم من المستشفى فور تلقيهم العلاج اللازم.

أما باقى الحالات فتم علاجهم بوحدات الرعاية الأساسية ، بينما تبين لفريق النيابة الإدارية بأن عدد الحالات التى

دخلت مستشفى أخميم وصلت إلى 1350 حالة تم خروجهم جميعاً عقب تلقيهم العلاج اللازم بينما تم وضع 76 حالة تحت الملاحظة وخرجوا فى تمام الساعة الخامسة عصراً.

وأصدر مدير النيابة الإدارية المستشار عادل حشمت سليمان، أوامره لمراقبى الإغذية بإدارتى أخميم وساقلتة بسرعة سحب عينات من البسكويت والوجبة الجافة وإرسال العينات لمعامل وزارة الصحة لبيان مدى مطابقتها للمواصفات من عدمه لمحاسبة المقصرين .

وأكد مدير النيابة فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أنه لا تهاون مع من يثبت تورطهم فى هذه الواقعة وأن التحقيقات بدأت بالفعل .