رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على "جاد شاروبيم" أمين المجالس التخصصية الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، قرارًا رقم 120 لسنة 2017 م، بتولي الدكتور كمال جاد شاروبيم، الاشراف على أعمال الامانة العامة للمجالس التخصصية، وتكون له سلطة الوزير المختص بالنسبة إلى شئونها المالية والإدارية والأمانات الفرعية لهذه المجالس.

والمجالس التخصصية هي مجالس تتبع رئاسة الجمهورية مباشرة، وتتولى المعاونة في رسم السياسة العامة للدولة وإعداد الدراسات الشاملة في كافة مجالات العمل الوطني التي تدخل في اختصاص كل مجلس تخصصي وذلك وفقا للقانون الذي أصدره الرئيس رقم 60 لعام 2015م.

وتشمل المجالس التخصصية أربعة مجالس منها  المجلس التخصصي لتنمية المجتمع، والمجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي،والمجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية، والمجلس التخصصي للسياسة الخارجية والأمن القومي.

وترصد بوابة " الوفد "، في هذا التقرير أبرز المعلومات عن الدكتور "كمال جاد "الامين العام للمجالس التخصصية خلفًا للدكتور طارق شوقي الذى كان أمينًا لها قبل توليه حقيبة التربية والتعليم في التعديل الوزاري الأخير.

حصل الدكتور كمال جاد شاروبيم سعد، على بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة أسيوط عام 1978م يتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف، وماجستير الهندسة المدنية من جامعة قناة السويس عام 1985م، ودكتوراة الهندسة الإنشائية من جامعة هيروشيما باليابان عام 1990م.

نال شاروبيم العديد من جوائز الدولة التقديرية، نظرًا لكفاءته في مجال الهندسة، منها جائزة الدولة للافراد في مجال تطوير صناعة التشييد عام 1997م من أكاديمية البحث العلمي،وجائزة الجمعية الامريكية للمهندسين المدنيين للمشروعات العالمية خارج الولايات المتحدة الامريكية عام 2000م.

تولى العديد من المناصب القيادية منها، رئيـس قسـم الهندسـة المدنية  بجامعة قناة السـويس عام 2008م ، أسـتاذ خواص ومقاومة المواد بكلية الهندسة ببورسعيد عام 1999م ،أستاذ مساعد بكلية الهندسة ببورسعيد من عام 1994 حتى 1999م ، طالب دكتوراة بجامعة هيروشيما باليابان من عام 1986

حتى عام 1990م ، ونائب رئيس جامعة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،وأستاذ خواص ومقاومة المواد بكلية الهندسة بالاسماعيلية.

وصل عدد أبحاث شاروبيم حوالي 55 بحثًا فى مجال صناعة الخرسانة والخرسانات الخاصة مثل الخرسانة عالية المقاومة – والخرسانة الثقيلة – والخرسانة المصبوبة تحت الماء – والخرسانة فى الأجواء الحارة – الخرسانة المسلحة بالألياف ، وفى مجال حماية حديد التسليح من الصدأ ، وكذلك فى مجال أعمال ضبط وتأكيد الجودة للمشروعات الهندسية أثناء الإنشاء، وفى مجال تقييم المنشآت واختباراتها وتدعيمها.

شارك في العديد من الدورات والبرامج التدريبية من أبرزها دورة تدريبية على " أعمال ضبط الجودة للمنشآت البحرية، دورة تدريبية على “تقييم المنشآت واعداد تقرير التقييم طبقا للإشتراطات الدولية ، دورة تدريبية على”الإشـتراطات الأمريكية الموحدة للتقييم العقارى USPAP”، تنظيم الغرفة التجـارية بالرياض مع المعهد العربى العقـاري.

وساهم في بعض المشروعات القومية داخل مصر وخارجها منها مشروع محطة كهرباء أسيوط، ومحطة كهرباء الكريمات ومحطة معالجة مياه الصرف بالجبل الاصفر، فضًلا عن مشروع سد الموجب بالاردن، ومشروع مطار الدوحة الدولي الجديد بقطر، كما شارك في إعداد المواصفات السعودية للخرسانة عالية الاداء لوزارة النقل بالمملكة العربية السعودية.