رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة 16 متهمًا بحرق منزل وقتل من فيه بـ"الخليفة"

محكمة التجمع الخامس
محكمة التجمع الخامس

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 16 متهماً بالقتل والشروع فيه، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، في دائرة قسم الخليفة، لجلسة 7 مايو للمرافعة.

 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد قياتي القشيري، و عضوية المستشارين حسن أبو الوفا محمد، وعبد العزيز محمد، سكرتارية أيمن عبد اللطيف وأحمد فهمي .

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، أنهم في يوم 5 ابريل عام 2013، بدائرة قسم شرطة الخليفة ، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف للمجني عليهم بقصد ترويعهم، وأنهم في ذات المكان قتلوا المجني عليهم "آمال عاشور الخطيب و محمد أشرف و نعمة أشرف"، عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهم، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية وبيضاء.

 

واتهمتهم النيابة بأنهم في ذات الزمان والمكان

أشعلوا النار عمداً بمسكن المجني عليه أبو العلا عظيم أبو العلا حال تواجد باقي المجني عليهم داخله، بأن قاموا بإلقاء العبوات الحارقة على المسكن فأضرمت به النيران قاصدين من ذلك قتله، وقد نتج عن ذلك وفاة المجني عليهم السابق الإشارة اليهم، فضلاً عن شروعهم في قتل المجني عليهم مجدي اشرف و أبو العلا عظيم و منى عبد الجواد، بيد أن جريمتهم لم تتم لسبب لا دخل لإرادته به وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج.