عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاثنين.. جامعة المنيا تنظم مؤتمرًا دوليًا عن التحديات التي تواجه العالم العربي

علاء الحمزاوي رئيس
علاء الحمزاوي رئيس قسم اللغة العربية ومقرر المؤتمر

بمشاركة 140 باحثا من مصر والسعودية والإمارات والكويت والعراق والأردن واليمن وسوريا وفلسطين وليبيا والسودان والجزائر وماليزيا والنمسا، تعقد كلية الآداب بجامعة المنيا مؤتمرها الدولي الخامس والثلاثين عن (التحديات التي تواجه العالم العربي في ظل التحولات العالمية المعاصرة) في الفترة من 13 - 15 مارس 2017 في مركز المؤتمرات ومنتجع حورس.

يعقد المؤتمر تحت رعاية اللواء عصام بديوي محافظ المنيا ود. جمال أبو المجد رئيس الجامعة ود. أحمد فاروق الجهمي عميد الكلية رئيس المؤتمر ود. محمد السبعاوي وكيل الكلية وأمين المؤتمر ود. علاء الحمزاوي رئيس قسم اللغة العربية ومقرر المؤتمر.

يحضر المؤتمر كضيف شرف د. كارل دورنت رئيس الجمعية الجغرافية الأوربية ود. أسماء الكتبي رئيس الجمعية الجغرافية الإماراتية والمستشار الثقافي الإماراتي بالولايات المتحدة سابقا، ود.علاء رجب مدير البرامج بشبكة تلفزيون الحياة وعضو الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والمحاضر بمعهد الإذاعة والتلفزيون.

يهدف المؤتمر إلى الوقوف على أبرز التحديات التي تواجه عالمنا العربي في المرحلة الراهنة وفي ظل التغيرات والتحولات التي يمر بها

العالم أجمع، وتحاول أوراق العمل المقدمة ان تضع آليات لمواجهة تلك التحديات.

يذكر أن إدارة المؤتمر اعتادت أن ترفع توصيات الباحثين إلى أصحاب القرار من الجهات المختصة.

وقد تعددت وتنوعت محاور المؤتمر فشملت محاور ثقافية وسياسية وجغرافية وعلمية وتقنية وإعلامية ونفسية واجتماعية وقانونية وغيرها وندعو جميع الباحثين للإسهام بآرائهم الثاقبة ونقاشهم المثمر في محاور المؤتمر من خلال جلساته.

يأتي المؤتمر انطلاقا من رؤية كلية الآداب وإدارة المؤتمر بأهمية دور الكلية التنويري في المجتمع المحلي والإقليمي، فقد كان مؤتمرها في العام الماضي عن أسس التنمية ومستقبل العدالة في العالم العربي، والعام الأسبق عن غرس قيم الهوية في نفوس المواطنين على مستوى العالم العربي.