رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن ترحب بمشاركة تركيا والأكراد في تحرير الرقة

الجنرال ستيفن تاونسند
الجنرال ستيفن تاونسند قائد عملية التحالف الدولي ضد "داعش" ف

أكد الجنرال ستيفن تاونسند قائد عملية التحالف الدولي ضد "داعش" في سورية والعراق، أن واشنطن تتفاوض مع أنقرة حول مشاركتها المحتملة في عملية استعادة مدينة الرقة السورية من قبضة "داعش".

وقال تاونسند خلال موجز صحفي أجراه في بغداد، اليوم الأربعاء، "نجري مفاوضات مع الأتراك حول مشاركتهم المحتملة في تحرير الرقة. لا أعرف كيف ستكون مشاركتهم من حيث التعداد".

يأتي ذلك عقب إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن امكانية مشاركة أنقرة في عملية تحرير الرقة "إذا استدعت الضرورة.. وبالاتفاق مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن وروسيا".

وشدد أردوغان أنه يتعين على "وحدات حماية الشعب الكردية" (YPG)، التي تعتبرها أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابياً في تركيا، الانسحاب من مدينة منبج إلى الساحل الشرقي لنهر الفرات.

وفي شأن متصل، قال الجنرال تاونسند إن وحدات

حماية الشعب الكردية، وهي القوة الأساسية في تحالف "قوات سورية الديمقراطية"، يمكن أن تشارك أيضاً، "بشكل أو بآخر في تحرير الرقة".

وتقدم واشنطن الدعم لـ"التحالف العربي السوري" المكون من السوريين العرب العامل داخل "قوات سورية الديمقراطية".

وفي إجابته على سؤال حول إنشاء مناطق آمنة في سوريا، أكد تاونسند أن القوات الأمريكية العاملة في سوريا والعراق لم تتلق أوامر بهذا الشأن، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن قيادة القوات الأمريكية في سورية والعراق تناقش ما إذا كان من الضروري إنشاء مناطق كهذه".