رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة التعليم تدعو رئيس الوزراء لمناقشة طلب إحاطة وفدي

جمال شيحة
جمال شيحة

طالبت لجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة النائب جمال شيحة، بدعوة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بناء على طلب احاطة مقدم من النائب الوفدى الدكتور محمد فؤاد، والخاص بحل أزمة العاملين بالمدارس من المتعاقدين على الصناديق الخاصة، والمعينين منذ أكثر من 3 سنوات، وعددهم يتجاوز 230 ألفًا فى كل القطاعات على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان، بشأن طلب الاحاطة المقدم من د. محمد فؤاد بشأن استقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية، لسد عجز المرتبات الخاصة بأكثر من 4000 معلم، تم تعيينهم على ميزانية الصناديق الخاصة بالجيزة، وشدد شيحة على ضرورة استدعاء رئيس الحكومة لإيجاد حل لهذه الأزمة لأن المشكلة متعلقة بحياة عدد كبير من الأسر، مطالبًا بعدم تأخير رواتب هؤلاء الموظفين، خاصة أن هذه المشكلة لا يقوى المحافظون على التصدى لها.

وأضاف فؤاد فى كلمته أنه فى هذا الإجراء مخالفة واضحة وصريحة، لأنه فى غير محله، وفى غير الغرض المخصص له، مؤكدًا أن هذه الأفعال التهمت الرصيد المرحل، ما يضطر مديرية التعليم للتعامل مع الأمر بصورة غير

دقيقة من الناحية المحاسبية، علمًا أنه تمت مخاطبة وزارة المالية لتدبير العجز المطلوب لحل المشكلة، وقيمته 26 مليون جنيه.

والنائب الوفدى الدكتور محمد فؤاد سبق أن قد تقدَّم بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، وجهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم السابق، والدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، بشأن استقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية.

وقال فؤاد إنَّه يتم استقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية لسد عجز المرتبات الخاصة بأكثر من 4000 معلم، تمَّ تعيينهم على ميزانية الصناديق الخاصة بمحافظة الجيزة، لافتًا إلى أنَّ الصرف فى ذلك الإطار يعتبر فى غير محله وفى غير الغرض المخصص له، ما يعتبر مخالفة واضحة وصريحة.