رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أمن الشرقية" يحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

نظمت مديرية أمن الشرقية، ظهر اليوم الأربعاء، احتفالًا باليوم العالمي للحماية المدنية، بحضور اللواء رضا طبلية مدير الأمن، واللواء هشام خطاب مدير مباحث المديرية، والعقيد أحمد الشوادفي، مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، بمبنى إدارة الحماية بالزقازيق .

بدأت الإحتفالية بآيات من الذكر الحكيم ثم أعقبها وقفة دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الجيش والشرطة، وكلمات من مدير الأمن ومدير الادارة، والرائد محمد صلاح قائد مركز التدريب بالإدارة، الذي قام بتوعية الحاضرين بالإرشادات المهمة في مجال الحماية المدنية للمساهمة في تنمية وعيهم في هذا المجال.

وقال اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، إن الحماية المدنية عنصر أساسي فى تحقيق الأمن والاستقرار وخاصة فى محافظة الشرقية التى تضم مدينة العاشر من رمضان ومدينة الصالحية الجديدة، لافتاً إلى أن الحماية المدنية تعتمد على العلم والتدريب وأن إدارة الحماية المدنية تضم ضباط وأمناء وأفراد مدربين على أكمل وجه يتمتعون بالقدرة العالية على التعامل مع الأزمات والكوارث.
وأوضح أنه جار دعم إدارة الحماية المدنية بالمحافظة بـ6 سيارات جديدة اثنين منهم سيتم تسليمهم خلال الشهور الثلاثة القادمة، لافتا إلي أن إدارة الحماية المدنية بالمحافظة تحوي 128 سيارة

إطفاء، بالاضافة الى سيارتين مزودتين بسلالم هيدرولوكية ما جعل الشرقية من أولي المحافظات التي تضم أكثر من سيارة من هذا النوع.

وأكد العقيد أحمد الشوادفي مدير الحماية المدنية، إن الإدارة تضم أقسام الإنقاذ النهري والمفرقعات والاطفاء، مشيرا بأن اليوم العالمي للحماية المدنية تحتفل به الدول الأعضاء فى المنظمة الدولية للحماية المدنية تقديرًا لما تقوم به أجهزة الحماية من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الأثار المأساوية الناجمة عنها.

وقال إن الاحتفال بهذا اليوم فى الأول من شهر مارس من كل عام جاء عقب اعتماد الجمعية العامة التاسعة للمنظمة الدولية فى حملتها الثامنة عشر عام 1990 بمدينة جنيف، التى حددت الأول من شهر مارس من كل عام يوما عالميا للاحتفال بالحماية المدنية .