عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة طلابية لتنشيط السياحة في الغربية

طلاب سياحة وفنادق
طلاب سياحة وفنادق

أطلق عدد من طلاب السياحة والفنادق مبادرة جديدة لتنشيط السياحة فى محافظة الغربية، وتوعية المواطنين بأهمية المزارات السياحية فيها ،وكذلك دعوة كافة المصريين من كل المحافظات لزيارة مدينة طنطا ،التى تعد من أقدم واجمل مدن الدلتا.
وعكف الطلاب من خلال مشروع تخرجهم على جمع كافة الأماكن الأثرية في المحافظة وطبعها في كتيب وتوزيعها بالمجان على المواطنين.
وكشف أصحاب المبادرة عن إمتلاك محافظة الغربية للعديد من الكنوز الأثرية والآثار الإسلامية، مثل مسجد السيد البدوى في مدينه طنطا  ،و الآثار القبطية النادرة مثل كنيسة السيدة العذراء بشارع الصاغة بطنطا ،و التى تمتاز بروعة تصميمها ،وكنيسة الشهيدة رفقة بسنباط ،والتي يرجع تاريخها إلى1463 وتعد أقدم الكنائس في المحافظة.
قال عماد عيد منسق مبادرة تشجيع السياحه إن محافظة الغربية تحتوى على كثير من المناظر الطبيعية الخلابة مثل  قناطر دهتورة بزفتى .

مشيرا الى وجود قرى بأكملها  أثرية مثل قرية صالحجر ببسيون ،وقرية أبوصير، وقرية بهبيت الحجارة مركز سمنو د ، ورغم ذلك تعانى من تجاهل وإهمال المسئولين.
وانتقد عيد إستمرار غلق متحف وسط الدلتا دون إبداء أي أسباب ،مطالبا هيئة الآثار بالمحافظة بالتعاون مع طلاب سياحة وفنادق للترويج للأماكن الآثرية في المحافظة.