رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تَعرَّف على الفائزين بجوائز أوسكار 2017

بوابة الوفد الإلكترونية

أسدل الستار، منذ قليل، على حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ89، بدأت الفعاليات بتحية مقدم حفل الأوسكار جيمي كيميل للحضور، والاحتفاء بالنجمة العالمية ميريل ستريب، ثم افتتح جستين تيمبرليك الحفل بأغنيته Can't Stop The Feeling.

حصد النجم العالمى ماهر شالا على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم moonlight، كما فاز Alessandro Bertolazz بجائزة أفضل مكياج عن فيلم Suicide Squad، وذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي إلى فيلم O.J: Made in America، وتبلغ مدة الفيلم 7 ساعات و47 دقيقة، كما فاز بجائزة أفضل تصميم أزياء فيلم Fantastic Beasts.

وذهبت جائزة أفضل مونتاج صوت إلى فيلم Arrival، وفاز بجائزة أفضل mix sound فيلم Hacksaw Ridge، وفازت فيولا ديفيس بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم fences، وحصدجائزة أفضل فيلم أجنبي الفيلم الإيراني The Salesman إخراج أصغر فرهادي، وفاز بأفضل تصميم إنتاج فيلم La La Land، وأفضل فيلم رسوم متحركة فيلم Zootopia، وأفضل فيلم رسوم متحركة قصير فيلم Piper.

كما فاز بجائزة أفضل مؤثرات بصرية فيلم The Jungle Book، وأفضل مونتاج فيلم Hacksaw Ridge، وأفضل فيلم وثائقي قصير The

White Helmets، وأفضل فيلم قصير Sing، وأفضل تصوير سينمائي فيلم La La Land، وأفضل موسيقى تصويرية فيلم La La Land، وأفضل أغنية أصلية City of Stars عن فيلم La La Land، وأفضل سيناريو أصلي فيلم Manchester by the sea، وأفضل سيناريو مقتبس فيلم Moonlight.

وحصد المخرج داميان تشازل جائزة أفضل مخرج عن فيلم La La Land، وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى الممثل كيسي أفليك عن فيلم Manchester by the Sea، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى الفنانة إيما ستون عن فيلم La La Land.

يذكر أن فيلم La La Land نافس على 14 جائزة في حفل الأوسكار، وفاز بـ6 جوائز، كما تعد الفنانة العالمية ميريل ستريب أكثر فنانة تم ترشيحها لجوائز الأوسكار بواقع 20 ترشيحًا.