رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. "الأمور المستعجلة" تنظر في دعوى تطالب باعتبار قطر داعمة للإرهاب

الأمور المستعجلة
الأمور المستعجلة بالإسكندرية - أرشيفية

تنظر محكمة الأمور المستعجلة الدائرة الأولى بالإسكندرية، برئاسة المستشار محمود سعيد، الدعوى رقم 1727 لسنة 2016، والتي طالب فيها بإصدار حكم بإعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب.  

وأفادت الدعوى، بأن إمارة قطر دأبت وبعد ثورة 30 يونيو على التدخل فى الشأن الداخلي المصري ودعم جماعة الإخوان الإرهابية دعماً مادياً و لوجستياً وتوفير ملاذاً أمناً لقياداتها الإرهابية والصادر ضدهم أحكام جنائية عدة لتورطهم في إرتكاب جرائم ومجازر في حق الشعب المصري .

وحوت على أن "التحريات المبدئية حول الحادث أكدت أن المجموعة التي قامت بإرتكاب تلك الجريمة تنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية بتخطيط من قيادات الجماعة التى يقيم أغلبهم فى قطر ويتلقون دعماً مادياً ولوجيستياً من قطر للقيام بتلك العمليات الإرهابية والتى يشرف

على تنفيذها شخصياً رئيس تلك الإمارة بهدف الإضرار بالدولة المصرية وتهديد الأمن القومى المصرى وإلحاق الأذى بمواطنيها ونشر الفزع فى البلاد من جراء تلك العمليات الارهابية ".

وطالبت الدعوى،  هيئة المحكمة بإصدار حكم بصفة مستعجلة بإعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب الموجه الي مصر، خاصة وأن مصر تواجه تهديدات داخلية وخارجية لإسقاطها ومن ثم لزم على القضاء المصري التصدي لتلك التهديدات وإصدار حكماً بناء على المستندات والأدلة والقرائن المؤكدة لتكون هذه الدولة داعمة للإرهاب".