رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. ياسر شورى مرشح مجلس "الصحفيين" يزور مؤسسة "الوطن" لعرض برنامجه

ياسر شورى المرشح
ياسر شورى المرشح تحت السن لعضوية مجلس نقابة الصحفيين مع محم

زار ياسر شورى الكاتب الصحفي ورئيس القسم السياسي بجريدة الوفد ومرشح مجلس نقابة الصحفيين تحت 15 عامًا رقم 68 اليوم، الخميس مؤسسة الوطن بالدقي؛ لعرض برنامجه الانتخابي ورؤيته لتطوير العمل النقابي على الصحفيين هناك، ورافقه طوال فترة جولته "محمود عبد الرحمن" صحفي التحقيقات بجريدة الوطن.

فيما استقبله محمود مسلم رئيس التحرير وأحمد الخطيب نائب رئيس التحرير وسامي عبد الراضي مساعد رئيس التحرير ومديرا التحرير محمد المعتصم ومحمد البرغوتي، واستقبله بحفاوة أيضًا محمد عبد الجليل رئيس قسم الفن ومحرر قسم المحافظات محمود العيسوي ورئيس قسم التحقيقات سماح عبد العاطي، وتبادلوا أطراف الحديث والنقاش حول قضايا المهنة وما آلت إليه أحوالها، وما يجب فعله لانتشالها مستقبلًا مما هي فيه.

وقال "شورى" خلال لقائه بالصحفيين هناك إنه مرشح من زاوية الوسطية، ويدعم حرية الكلمة لأقصى مدى مع عدم تسييس النقابة، طالبًا منهم دعمه في الانتخابات النقابية.

وأكد على أن عودة النقابة لهيبتها وجعلها أفضل من ذي قبل هي أهم أولوياته، ورحب الصحفيون به كثيرًا وتمنوا له كل التوفيق، واعدينه بتقديم

ما بوسعهم من الدعم إيمانًا منهم بتغيير النقابة نحو الأفضل على يديه.

 

وشدد "الشورى" على أن من أولوياته أيضًا الحفاظ على كرامة الصحافة والصحفيين، والوقوف أمام كل المواد السالبة للحريات، فضلًا عن ضرورة إيجاد نظام تأمين صحي بديل لمشروع العلاج وزيادة دور النقابة في خدمة أعضائها وإعادة الخدمات المفقودة وحماية المهنة من الدخلاء.

 

وأوضح مرشح "الصحفيين" أنه يسعى لجعلها نقابة مهنية أكثر وخدمية لأعضائها وأن يلتحق بها جميع ألوان الطيف الصحفي، واستنكر حالات الاستقطاب التي تشهدها معركة النقيب في الانتخابات من قبل بعض المرشحين، لافتًا إلى أن المهنة في محنة حقيقية وفي احتياج لوقفة جدية واختيار دقيق، مع ضرورة تقديم دعمًا لها من الدولة.