رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الشرقاوي" يبحث زيادة الحصة السوقية لشركات الأدوية "بالأعمال العام"

الشرقاوي يجتمع بشركات
الشرقاوي يجتمع بشركات الأدوية

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، سعي الوزارة لتمكين شركات الأدوية التابعة لها من زيادة حصتها السوقية واستعادة دورها المميز فى مجال الدواء.

جاء ذلك، خلال زيارة الوزير إلى الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، حيث اجتمع ورؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة، بحضور الدكتور عادل عبدالحليم، رئيس الشركة القابضة.

ناقش الاجتماع، تأثير قرار تحرير سعر الصرف على زيادة تكلفة الإنتاج لدى الشركات، وتأثير ذلك على ربحية كل منتج من منتجاتها فى ضوء الدراسات التى أعدتها الشركات.

طالب الشرقاوى رؤساء شركات الأدوية بضرورة تطوير نظم حساب التكاليف لدى الشركات فى إطار الغرض المنشود من تلك البيانات، ولأغراض دعم عملية اتخاذ القرار، وكذلك ضرورة

تطوير إدارة تسجيل الأدوية بالشركة القابضة لتكون مرجعًا لأى من الشركات وليست للمتابعة فقط.

طالب الوزير جميع الشركات، وتحت إشراف الشركة القابضة، بإعداد دليل شامل للإجراءات كافة المتبعة لتسجيل الأدوية والمستحضرات الجديدة، مع توضيح الخطوات المختلفة، وما تستغرقه كل خطوة أو إجراء من وقت، كما استعرض المعوقات التى تواجه الشركات، وعلى رأسها الشركة المصرية لتجارة الأدوية، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالنشاط التسويقى للشركات بما يسهم فى رفع حصتها السوقية.