رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية: الطرق سيئة وحالة المصارف والترع فى المحافظة فضيحة

اللواء محمود عشماوى
اللواء محمود عشماوى

قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إن الرئيس أكد على أنه لا يوجد مشروع يستغرق أكثر من ٦ شهور أو عام، فهل تقارن أى مشروع بمدينة مثل قناة السويس الذى استغرق عام، مؤكدًا على ضرورة الانتهاء من جميع المشاريع بالمحافظة.
وقال المحافظ: إن رئيس المدينة والوحدة القروية هو المسئول عن أي مشروع فى نطاق المنطقة، مطالبا بعرض جميع تفاصيل المشروع من بداية المشروع ونهايته وتسليمه ،وفى حالة تأخر المشروع يعرض أسباب التأخير وبالصور، على ان يتم اختيار المشروع بأقل تكلفة ووقت وأفضل جودة .
كما طالب بحصر جميع الورش خارج الحيز العمرانى لتقنين أوضاعها واستفادة الدولة منها.
جاء ذلك خلال  لقاءالمجلس التنفيذى بالمحافظة بحضور اللواء فرحات السبكى السكرتير العام، والمهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارات ورؤساء مجالس والتنفيذيين بالمحافظة.
وأكد المحافظ أن التعديات على الأراضى الزراعية واملاك الدولة، من مسئولية رئيس المدينة والوحدة لانها فى نطاقه، فلابد ان  يسعى المسئول على ايقاف التعدى قبل حدوثه.
وعن ملف الصحة أصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز أو رئيس الوحدة القروية بالمرور على

المنشآت الصحية صباحا ومساء ، وكتابة تقارير وإرسالها لوكيل وزارة الصحة والمحافظ لحل السلبيات عن تواجد الأطباء ونقص الادوية وصلاحياتها، وتواجد سيارات الاسعاف، وسرعة اتخاذ القرار للمشاكل العاجلة دون انتظار العرض على المحافظ.
وعبر عن غضبه من سوء حالة الطرق بشبين القناطر وطوخ، مشددا بضرورة حلها عاجلا.
كما عبر عن استيائه من مسئولى الرى بسبب إهمالهم مشبها سوء حالة الترع والمصارف داخل الكتل السكنية بالفضيحة على حد وصفه، حيث تمتلئ بالقمامة، وطالب رئيس المركز والوحدة القروية بإخطار الرى بها لكونها فى نطاقه.
وطالب رؤساء المدن باتخاذ الاحتياطات والتدابير للأمطار طبقا لخريطة الأرصاد ،التى ترسلها المحافظة للمدن بالمناطق التى تسقط عليها الأمطار وكثافة كل منطقة بكل مدينة.