رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

37 عامًا على رحيل "جواهرجي الكلمة" مرسي جميل عزيز

الشاعر مرسي جميل
الشاعر مرسي جميل عزيز

يمر اليوم 37 عاما على رحيل شاعر غنائى كبير لٌقب بـ "جواهرجى الكلمة"، وهو الشاعر الراحل مرسى جميل عزيز، الذى أبدع في عشرات بل مئات من الروائع الغنائية لنجوم الطرب فى عصره.

مرسى جميل عزيز كان شاعرا رقيقا وحساسا إلى أبعد الحدود، استطاع بكلماته أن يعبر عن أرقى الأحاسيس، وألف لكوكب الشرق أم كلثوم 3 روائع من أحلى ما غنت وهي: "سيرة الحب، فات الميعاد وألف ليلة وليلة"، من ألحان بليغ حمدى.

كما قدم للعندليب عبدالحليم حافظ مجموعة كبيرة من الروائع منها: "بحلم بيك، بتلومونى ليه، الليالى، فى يوم فى شهر فى سنة، أبو عيون جريئة، بلاش عتاب، ليه تشغل بالك، ذات ليلة، أعز الناس، ياخلى القلب "، ولم يمهل القدر للعندليب لغناء رائعة مرسى جميل عزيز "من غير ليه"، وظهرت بصوت عبد الوهاب 1989.

وكتب جميل عزيز لشادية أغنيات: "يانور عنيه، على عش الحب، ياقلبى سيبك"، كما قدم للفنانة الكبيرة نجاة عدة أغنيات منها:

"حبيبى لولا السمر، أنا بستناك، فى وسط الطريق، ومن كلماته غنت وردة: "لولا الملامة، ياخبر، وأكدب عليك" التى غنتها بعد 3 سنوات من رحيله، وتحديدا فى مارس 1983.

وقدم محرم فؤاد من كلمات مرسي جميل عزيز عدة أغنيات منها: "والنبى لنكيد العزال، سلامات ياحبايب، ندم، الحلوة داير شباكها"، وغنت فايزة أحمد من كلماته أيضا: "أنا قلبى إليك ميال، حيران"، ومن كلماته غنت عفاف راضى و"حشتنا عيونه السودة"، "يهديك يرضيك"، "شبيك لبيك"، ولا ننسى أغنية عبد المنعم مدبولى "طيب ياصبر طيب".

ويمثل مرسى جميل عزيز حالة من الرومانسية أبدعها بكلمات عن حالة الحب الصادق فى زمن الرومانسية.