رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الشرقاوى»: إنهاء تطوير فرنين بالحديد والصلب بتكلفة 50 مليون جنيه

 أشرف الشرقاوى
أشرف الشرقاوى

أعلن الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام انتهاء أعمال تطوير فرنى 3و4 بشركة الحديد والصلب نهاية مايو المقبل بتكلفة 50 مليون جنيه ممولة من الشركة ذاتيا. وأشار إلى بدء الاكتتاب فى زيادة رأسمال الشركة بالبورصة منذ أمس، لعلاج التآكل فى رأسمال الشركة بسبب استمرار خسائرها لعدة سنوات. جاء ذلك خلال زيارة «الشرقاوى» شركة الحديد والصلب بوصفها واحدة من أهم الشركات شديدة التعثر التابعة لقطاع الأعمال العام.

وأكد الوزير أن إدارة الشركة وعدت بإنهاء تطوير الفرنين فى وقت محدد لرفع طاقة الإنتاج بالشركة إلى 700 ألف طن سنوياً.

وقال إنه لن يقبل التأخير، مشيراً إلى رغبة الجميع فى إعادة الشركة إلى الصدارة بوصفها من أفضل الشركات فى الإنتاج والجودة، مؤكدا رغبته فى وجود مكتب للوزير داخل الشركة لمتابعة ما يتم من أعمال التطوير.

وأشار «الشرقاوى» الى أن أزمة الفحم سوف تنتهى مع إنهاء تطوير بطاريات شركة الكوك والأفران التى لا تعمل بها، وأن الوزارة سوف تقوم بتدبير التمويل لتطوير

شركة الكوك من أجل إنتاج الكوك وتوفيره لصالح الحديد الصلب. وقال إن شركة الكوك حققت أرباحا خلال الأشهر الماضية بسبب ارتفاع سعر الفحم.

وأضاف أن المشاكل كثيرة فى الشركات لذا يتم التعامل معها وقال إنه فى حال توفير الفحم للشركة لن يقبل أبدا أعذاراً فى الحديد والصلب.

وقال إن العمال هم أصل المصنع وأهم من المبانى والماكينات. وطالب بالتصرف فى كميات الخردة المتراكمة فى الشركة وبيعها فى مزاد علنى واستغلال عائدها للشركة فى سداد جزء من ديون الشركة، موضحا أن طن الخردة قد يصل الى 6 آلاف جنيه. وأشار إلى أنه حتى الآن يعمل فرن واحد فى الحديد والصلب.