رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد من "روز اتوم" الروسية يعود للقاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات "الضبعة"

بوتين والسيسي
بوتين والسيسي

دخلت مفاوضات مشروع الضبعة النووى المزمع اقامته بموقع الضبعة بالساحل الشمالى فى اطار من الجدية، حيث انتهت مفاوضات الجانبين الروسى والمصرى بخصوص الانتهاء من مناقشة مسودة العقد الاول من العقود الاربعة للمفاعلات النووية لتوليد الكهرباء وحجزها للتوقيع فور انتهاء مفاوضات العقود الثلاثة المتبقية.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن المفاوضات بين مصر وروسيا تسير فى هدوء وسلاسة، و نفى أن يكون هناك عراقيل أو اعتراضات على بنود الاتفاقية أو أى بند من بنود العقود الأربعة.

وقال المصدر إن مناقشات مسودة العقد الثانى اوشكت على الانتهاء تمهيدًا لدخول مفاوضات العقدين الثالث والرابع ثم تحديد موعد حفل توقيع العقود التاريخية خلال شهرين والتى من

المقرر ان يحضرها الرئيس الروسى فلادمير بوتين والرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ، مضيفًا أن جولات المسئولين الروسيين تتوالى لسرعة الانتهاء من باقى المسودات فى أقصر وقت ممكن .

وأضاف المصدر أن فور حفل التوقيع ستبدأ شركة "روز اتوم" الروسية فى استلام الموقع وبدء توريد مهمات ومعدات التنفيذ لبدء اقامة الحلم المصرى بإنشاء أول محطات نووية لتوليد الكهرباء ايذانًا بدخول مصر النادى النووى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية.