عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنجلينا جولي تعلق على قرارات ترامب بشأن العرب

أنجلينا جولي والرئيس
أنجلينا جولي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب

انضمت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي إلى قائمة المُعارضين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية القرار الأخير بحظر الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الذي أسفر عن منع دخول مواطني من 7 دول هي: "العراق، ليبيا، إيران، الصومال، سوريا، السودان، اليمن" إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا.

أعربت "جولي" عن استيائها من هذا القرار التي تعتبره منافيًا للقيم الأمريكية، قائلة: "قرار واشنطن بتعليق إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة يستهدف الضعفاء ويؤجج التطرف"، بحسب ما نقلت على لسانها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

أكدت "جولي"، أن تمييز اللاجئين على أساس الدين أو الجنسية يؤجج التطرف بالخارج، متهمة "ترامب" بتجاهل الحقائق والعواقب التي سوف تحدث من وراء قراره العنصري.

وقالت "أنجلينا" - سفيرة النوايا الحسنة لشئون اللاجئين-: "يجب أن تستند الحكومة في قراراتها على الحقائق لا الخوف، لجعل كل الدول أكثر أمنًا".

أضافت، أنها أم لستة أطفال، ثلاثة منهم بالتبني من دول مختلفة، فهي تريد أن تضمن حياة سالمة وآمنة لأطفالها الستة، وأن تكون قرارات واشنطن رحيمة عليهم".

يُشار إلى أن الممثل الأمريكي جون فويت، والد النجمة العالمية أنجلينا جولي من أكبر الداعمين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيثُ اتهم معارضيه بالخيانة العظمى.