رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يورى مينزل رئيساً للجنة تحكيم مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية

المخرج - يورى مينزل
المخرج - يورى مينزل

أعلن مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية برئاسة المخرج د. سمير سيف عن اختيار المخرج الكبير يورى مينزل الحائز على جائزة الاوسكار عام 1968 عن فيلمه "مراقب القطارات"ليتولى رئاسة لجنة التحكيم  فى الدورة الاولى للمهرجان التى تنعقد فى الفترة من ٥ إلى ١١ مارس المقبل .

وأعرب مينزل عن سعادته لمشاركته فى مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية كرئيس للجنة التحكيم وترحيبه بزيارة مصر للمرة الثانية ورؤية الافلام المصرية والعربية وسوف ترافقه هذه المرة زوجته المنتجة السينمائية أولجا مينزلوفا .

كما أعلن الناقد والمخرج أحمد حسونة المدير الفنى للمهرجان أن يورى مينزل من أهم فنانى الموجة الجديدة للسينما التشيكية حيث تخرج من براغ للسينما وحقق نجاحاً دولياً كبيراً حيث أخرج فيلم "قريتى الصغيرة الكبيرة"، وسوف يكرم يورى مينزل فى حفل الافتتاح النجمة الكبيرة نبيلة عبيد ضيف شرف المهرجان.

ويشار إلى أن مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية الذى تنظمه مؤسسة نون للثقافة و الفنون برئاسة المخرج الدكتور محمد كامل القليوبي ، و بعضوية كلا من المخرج

داود عبد السيد، الناقد يوسف شريف رزق الله، والدكتورة ماجدة واصف، الناقدة ماجدة موريس، الكاتب الصحفى جمال زايدة  أمين عام مؤسسة نون وعضو اللجنة العليا للمهرجان، فهمى فؤاد المدير المالى، ومدير التصوير وديد شكري المدير التنفيذى للمهرجان قد استجاب لوجهة نظر وزير الثقافة حلمى النمنم  وبالتشاور مع السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بنقل النشاط السينمائى للمؤسسة من الأقصر حيث عقد مهرجان  الأقصر للسينما العربية والأوروبية لأربعة دورات متتالية حققت نجاحا كبيرا إلى شرم الشيخ لعدم وجود مهرجان للسينما بها ولدعم النشاط الثقافى فى محافظة جنوب سيناء ونظرًا لوجود مهرجان أخر هو مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى مدينة الأقصر .