رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأربعاء .. إنطلاق فعاليات سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت برعاية اوستراكا

سيمبوزيوم مصر
سيمبوزيوم مصر

اعلنت اوستراكا للفنون عن تنظيمها "سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت" الدورة التاسعة  وانه من المُقرر إنطلاق فعالياته بمركز اوستراكا لفنون النحت على طريق المنصورية بمحافظة الجيزة يوم 1 فبراير ويستمر حتى 14 فبراير.

وذكر محمد حميده .. أنه يشارك في هذه الدورة 20 فنان وفنانة من دول مختلفة منها (روسيا - إيطاليا-  مونتنيجرو - أوكرانيا - بلجيكا - مقدونيا - إنجلترا - تركيا - العراق بجانب الفنانين المصريين) ويقوم النحاتون بصنع أعمالهم النحتيه على كتل الرخام والأحجار والحديد وألوسائط المتعددة وإعادة تشكيل المخلفات الصلبة، أنه من المنتظر أن تُقام على هامش الفعاليات ورشة فنية للشباب دعماً وتشجيعاً لهم.

وأضاف حميدة .. يقدم السيمبوزيوم رسالة جميلة عبر صفحات التواصل الاجتماعي للمشاركين ومتابعيهم في جميع

أنحاء العالم عن مناطق مصر السياحية من خلال برنامج سياحي خاص بهم بالجيزة والقاهرة والإسكندرية والفيوم، فالسياحة الثقافية أحد الأهداف الرئيسية لمركز اوستراكا لفنون النحت بالمنصورية الذي أنشئ خصيصاً لاستضافه الفنانين من أنحاء العالم للتبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب وتعود مصر مركزاً للثقافة والفنون بالشرق الأوسط، فالأوستراكا اسهامات ناجهة بمشاركة المجتمع المدني والشركات المتخصصة في تنظيم تلك المعارض بجانب الجهات والمؤسسات الرسمية، وهذا السيمبوزيوم هو بداية لإنطلاق سلسلة جديدة من الفعاليات الهامة لموسم 2017.