رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الري: الانتهاء من حفر وتجهيز 60 بئرًا جوفية بتنزانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريراً حول إنجازات الوزارة في التعاون مع دولة تنزانيا، والإعلان عن انتهاء الوزارة من تنفيذ وتسليم الأبار الجوفية إلى الجانب التنزاني رسمياً.

أشار التقرير إلى أن لجنة فنية متخصصة من خبراء الوزارة قد قامت بمهمة رسمية إلى دولة تنزانيا للقيام بالاستلام كافة الآبار التى تم نهوها بعملية حفر وتجهيز عدد 30 بئرا جوفيا فى تنزانيا والتي تم تنفيذها خلال الفترة.

ويأتي هذا المشروع في إطار حرص مصر على تنمية أشقائها من دول حوض النيل بصفة عامة ودولة تنزانيا بصفة خاصة، ومن أجل رفع المعاناة على مواطني دولة تنزانيا، فقد وقعت وزارة الرى مذكرة التفاهم مع وزارة المياه بتنزانيا فى ديسمبر 2009 لتنفيذ حفر 70 بئرا بأنحاء متفرقة فى تنزانيا بمنحة مصرية لتوفير المياه

الصالحة للشرب بالبلاد ولخدمة المواطنين الاكثر فقراً فى الأقاليم الجافة.
وقد أنهت اللجنة المهمة المكلفة بها بنجاح وتم تسليم كافة الأعمال للجانب التنزانى، الذى أثنى على المشروع لما له من مردود إيجابى على المواطنين .

ويحقق المشروع خدمات لتوفير مياه الشرب للمواطنين بدولة تنزانيا بشكل مباشر وهو ما يؤكد على حرص مصر على تنمية دول حوض النيل، حيث تحرص مصر دائما من خلال مشروعات التعاون الثنائى مع مختلف دول حوض النيل على تنفيذ مشروعات تنموية تعود بالنفع المباشر على مواطنين دول الحوض.