رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"السكة الحديد": 117 حالة اقتحام مزلقانات و86 فتح بلف الخطر خلال شهر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، اليوم السبت، أنه تم رصد 86 حالة فتح بلف الخطر بالقطارات لإيقافها جبرًا أثناء سيرها فى أماكن غير مخصصة، خلال شهر ديسمبر، لافتًا إلى أن هذه السلوكيات السلبية التى يقوم بها بعض ركاب القطارات تمثل خطرًا على أرواحهم.

كما رصدت الهيئة 117 حالة اقتحام مزلقانات من قبل الجمهور وقائدي المركبات و64 حالة دهس نتيجة لعبور الجمهور وقائدي المركبات من الأماكن غير المعدة للعبور .

وأضاف شوشة أنه تم رصد أيضًا 27 حالة اعتداء على طوائف التشغيل المختلفة بالسكة الحديد (سائقي قطارات - الكمسرية داخل القطارات – عمال البلوك – خفراء المزلقانات) من قبل الجمهور أثناء تأدية عملهم مما أدى إلى

تعرض البعض منهم بإصابات خطيرة .

وأهاب "شوشة" بالقاطنين بجوار خطوط السكك الحديدية بعدم وضع مخلفاتهم بجوار شريط السكة الحديد وإضرام النيران بها وذلك لخطورتها على سلامة القطارات والركاب وتأثيرها على جداول تشغيل القطارات حيث تم رصد عدد 7 حالات حريق معظمها مخلفات زراعية على شريط السكة.

وناشد رئيس هيئة السكة الحديد ركاب القطارات بعدم التعرض لـبلف الخطر إلا فى الحالات الضرورية حفاظًا على أرواحهم ومصالحهم ومنعًا لوقوع الحوادث وتأخير مواعيد القطارات .