عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير البترول: اكتشافات بالصحراء الغربية لإنتاج 138 ألف برميل غاز

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم وضع ثلاثة اكتشافات جديدة لشركة بدر الدين من إجمالي الاكتشافات على خريطة الإنتاج، ساهمت فى رفع إنتاج الشركة ليصل حاليا إلى 138 ألف برميل مكافئ من الزيت الخام والغاز الطبيعى.

جاء ذلك خلال الاجتماع مع رؤساء شركات رشيد والبرلس وبدرالدين للبترول وشل مصر وبتروناس وإديسون.

وأشار الوزير إلى أن الكشف الرابع لشركة بدر الدين يعد أكبر كشف يتحقق فى الصحراء الغربية فقد قدرت احتياطياته الأولية بنحو نصف تريليون قدم مكعب غاز قابلة للزيادة، ويتم حاليا اتخاذ إجراءات تنمية الكشف لوضعه على الإنتاج.

كما تقرر اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة مستوى الإنتاج إلى 143 ألف برميل مكافئ خلال الشهر الحالى، وأوضح الوزير أن إجمالي استثمارات شركة بدر الدين بلغ 321 مليون دولار تشمل حفر 8 آبار استكشافية و24 بئرا تنمويا.

وأضاف  المهندس هشام العطار رئيس شركة رشيد والبرلس للغاز، أن الشركة تقوم حاليا بالبدء فى الإعداد

لتنفيذ أعمال تنمية المرحلة التاسعة (ب)، التى تتضمن إضافة 8 آبار إلى تسهيلات منطقة غرب الدلتا فى المياه العميقة بمعدل إنتاج حوالى 387 مليون قدم مكعب غاز يوميا وإضافة مخزون استراتيجى 351 مليار قدم مكعب غاز و حوالى 4ر3 مليون برميل متكثفات بتكلفة استثمارية 950 مليون دولار،

وأوضح رئيس الشركة أن حقلى تورس وليبرا بمشروع شمال الإسكندرية بمنطقة امتياز غرب الدلتا يتكونا من 9 آبار سوف يتم وضعها على الإنتاج فى الربع الثانى من عام 2017، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال البرية المطلوب تعديلها على محطة إدكو لاستقبال الغاز المنتج من المشروع.