رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء امتحانات طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية


بدأت، اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية بمحافظة الأقصر.
وقال طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم: إن نحو 18 ألفًا و972 طالبًا وطالبة بالصف السادس الابتدائي، موزعين على 283 لجنة على مستوى المحافظة، بدأوا امتحاناتهم، اليوم الأربعاء، في مادة اللغة العربية.
كما بدأت اليوم أيضًا امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، حيث أدى نحو 16 ألفا و202 طالب وطالبة، موزعين على 144 لجنة على مستوى المحافظة، امتحانهم في مادة اللغة العربية، كما أدى طلاب وطالبات الإعدادي المهني، وعددهم نحو ألف و817 طالبًا وطالبة، موزعين على 7 لجان، امتحان اللغة العربية.
وقال موسى عبدالله، المتحدث الإعلامي لمديرية التربية والتعليم، إن طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم قام بجولة على عدد من المدارس لمتابعة سير الامتحانات، حيث تابع انتظام الامتحانات بمختلف اللجان،

كما استفسر من الطلاب عن مستوى الامتحان، وشدد على توفير الهدوء داخل اللجان، وتأمين أعمال الامتحانات، لافتًا أن الامتحانات في مختلف اللجان تسير بكل هدوء ويسر.
وأشار عبدالله إلى أن الجولة شملت متابعة أعمال الامتحانات للشهادات بعدد من المدارس الخاصة، ومنها مدرسة السلام لغات، والسلام عربي، ومدرسة الراهبات، ومدرسة الفرنسيسكان الابتدائية.
وأعلن المتحدث الإعلامي لمديرية التربية والتعليم عن موعد بدء أعمال تصحيح أوراق الإجابات، والتي تبدأ يوم 22 يناير للمرحلة الابتدائية، بينما تبدا أعمال تصحيح المرحلة الإعدادية عقب انتهاء أداء الطلاب الامتحانات.