عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الأوروبي: مصر ستحتل المرتبة الثانية فى استثماراتنا هذا العام

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي  رغبة الحكومة فى زيادة التعاون خلال الفترة المقبلة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، مشددة على ضرورة الاسراع فى تنفيذ المشروعات الممولة من البنك فى مصر، نظرا لأهميتها فى تحقيق عائد اقتصادى.
جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولى مع جانيت هكمان والتي ستتولى منصب المدير التنفيذي للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط مطلع فبراير المقبل، بحضور  هيلديجارد جاسيك، المدير التنفيذي الحالي للبنك فى المنطقة، وفيليب تيروورت، مدير البنك، بالقاهرة وكاترين هانسن، نائب مدير البنك.
وأشارت وزيرة التعاون الدولى إلى أهمية استهداف القطاعات ذات الأولوية في الفترة المقبلة مثل الكهرباء والتعليم والصحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وفى هذا الأطار، اشادت هكمان، بالعلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والبنك، مؤكدة حرص البنك الأوروبى على تعزيز التعاون مع مصر وتمويل مزيد من المشروعات بما يساهم فى تعزيز جهود التنمية الاقتصادية وتدعيم استقرار مصر، نظرا لما تمثله من ركيزة أساسية لأمن واستقرار منطقتى الشرق الأوسط وجنوب المتوسط.
وقدمت الوزيرة، الشكر لجاسيك لمجهودها

في الخمس السنوات السابقة في مشروعات التنمية بمصر في قطاعات هامة مثل الكهرباء، والنقل، والإسكان. 
وأكد مسؤولى البنك، استمرار جهودهم الهادفة لتحريك الاقتصاد المصرى من خلال المشروعات القومية مثل مشروع تنمية محور قناة السويس والذى يتضمن فرص كبيرة لمشاركة القطاع الخاص، اضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيدين بالخطوات التى اتخذتها مصر فى برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى.
وأشاروا إلى أن إجمالى استثمارات البنك فى مصر بلغ حتى الآن 1.7 مليار يورو فى 34 مشروعاً، وأن مصر احتلت العام الماضى المرتبة الثالثة فى قائمة الدول المستفيدة من استثمارات البنك، وأنه من المتوقع أن تأتى فى المرتبة الثانية هذا العام، بما يعكس ثقة البنك الأوروبى فى الاقتصاد المصرى.