رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.."الإسكان" تخطط لإنشاء ٤ مدن جديدة في قنا وتوشكا وأسيوط والعلمين

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، عن قرب إنشاء مدن جديدة في هضبة أسيوط وغرب قنا وتوشكا والعلمين.. لتضاف إلى قائمة المدن الجديدة الحاليّة في مصر والبالغ عددها ٢٣ مدينة.

 

وأوضح عباس، خلال كلمته في المؤتمر التمهيدي لمعرض سيتي سكيب ٢٠١٧، أن الوزارة بصدد طرح نموذج جديد للشراكة مع القطاع الخاص العمل في السوق العقاري لتطوير وتجهيز للأراضي في المدن الجديدة، على أن تكون مساهمة القطاع الخاص متجة للإنشاءات، عبر تحالفات تضم أطرافا مصرية واُخرى خليجية لجذب المزيد من العملة الصعبة  على أن يكون الدولار قادما من الخارج وليس من السوق المصري.

 

وأشار "عباس" إلى أن سيتم طرح أراضٍ مميزة جدًا تستهدف جذب استثمارات جديدة، داعيًا الشركات المصرية بعقد تحالفات مع أطراف خليجية استعدادًا لمثل هذه الطروحات المقبلة.


وأعتبر "عباس" ان أي حديث عن ندرة أراضٍ في الوقت الحالي ليس دقيقًا، لأن الوزارة مستمرة في عملية الطرح، معتبرًا أن الأرقام توكد ذلك كما أن الوزارة تلقت من بعض المستثمرين أصواتًا بالتأني في الطرح المتزايد للأراضي سواء الأفراد أو الشركات.

 

وكشف عن أنه يتم التخطيط الآن لإنشاء أول مدينة ساحلية بالكامل، مشيرا

إلى أنه سيتم أيضا طرح استثمارات عقارية في القطاع الخاص في العاصمة الإدارية الجديدة دون تقييد للارتفاعات التي تصل إلى ٢٠ دورا وفق رؤية المستثمرين لهذه الارتفاعات.

 

وأوضح أنه تم تطوير مبادرة البنك المركزي للتمويل العقارى لتشمل وحدات سكنية حتى ٩٥٠ ألف جنيه بعد استحداث مستويات متدرجة للفائدة من ٧ إلى ٨ إلى ١٠.٥%، مشيرًا إلى أن تم الوصول لتمويلات عقارية ب ٤،٥ مليارات جنيه من ضمن هذه المبادرة.

 

وشدد على أن التمويل العقارى يبقى أحد التحديات الكبيرة التى تواجه سوق العقار في مصر .

 

وذكر أنه يجرى حاليا العمل علي ربط شرق القاهرة بغرب القاهرة عبر مترو الانفاق والقطار الكهربائي، لافتا إلى أنه تم العمل على دعم المدن الجديدة لوسائل متطورة للنقل الداخلى.