عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اقتصادية النواب" تبدأ مناقشة مسودة قانون الاستثمار

أكد الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش مشروع قانون الاستثمار الجديد على 3 مراحل، الأولى هى مناقشته داخل اللجنة قبل إحالته بشكل رسمى، والثانية هى الاستماع للمستثمرين ثم مناقشته مع الحكومة.

 وأوضح المصيلحى، خلال افتتاحه اجتماع اللجنة أن ما يتم مناقشته اليوم هى مجرد مسودة، لافتا إلى أن مشروع القانون لم يصل اللجنة بشكل رسمى حتى الآن وأن ما يدور خلال اجتماع اليوم سيكون مجرد مناقشات داخلية لكسب الوقت فقط.

وقرر المصيلحى إرسال خطاب لوزيرة الاستثمار الدكتورة داليا خورشيد للمطالبة بعرض اللائحة التنفيذية لمشروع قانون الاستثمار على اللجنة مع مشروع القانون نفسه، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يرسل مجلس الدولة المشروع إلى

المجلس خلال 15 يوما.

من جانبه اقترح الدكتور أشرف العربى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب الحكومة ممثلة فى وزارة الاستثمار بتحديد النشاطات المحظور الاستثمار فيها بالمادة الخاصة بالتعريفات بمشروع قانون الاستثمار الجديد، لافتا إلى أن إعداد قائمة سوداء للمشروعات الاستثمارية المحظورة بالمشروع سيكون أفضل من النص على المجالات المتاح الاستثمار فيها.

واتفق معه الدكتور سيد عبد العال عضو اللجنة ورئيس حزب التجمع، لافتا إلى أن هناك عددا من الاستثمارات المحظورة ومنها تجارة السلاح.