رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح المخبز الآلي بالمدرسة الزراعية في كفر الشيخ

جانب من الإفتتاح
جانب من الإفتتاح

افتتح محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، اليوم الاثنين، المخبز الآلي بالمدرسة الثانويةالزراعية بتكلفة مليون و600 ألف جنيه، لإنتاج جميع أنواع المخبوزات والعجائن، ضمن مشروع رأس المال بمدرسة كفر الشيخ الزراعية .
وذلك بحضور صلاح عثمان مدير مديرية التربية والتعليم، المهندس سمير غباشى مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ ، هناء شهاب وكيل مديرية التربية والتعليم ، والدكتور طارق عمارة رئيس مجلس الأمناء، والسيد السنور مدير عام التعليم الفنى، وعدد من القيادات التنفيذية.
كما أفتتح نصر منافذ منتجات مدرسة كفر الشيخ الزراعية من العجائن والمخبوزات بالإضافة إلى المنتجات المتنوعة من الأقسام المختلفة بالمدرسة.
وقال محافظ كفر الشيخ: إن افتتاح مشروع الفرن الآلي بمدرسة كفر الشيخ الزراعية يهدف إلى الإنتاج، وتشجيع مشروع رأس المال، بالإضافة إلى تدريب الطلاب من الناحية التعليمية، والتدريب على تنفيذ المشروعات الصغيرة، لدعم الاقتصاد المصري، الذى يتميز بتنوعه.
وأضاف نصر: أن ذلك يأتي

في إطار اهتمام المحافظة بتدريب طلاب مدارس التعليم الفنى على مهارات ريادة الأعمال، وطريقة إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة بعد التخرج، وتنمية روح التعاون والعمل الجماعى لديهم.
من جانبه قال مدير مديرية التربية والتعليم صلاح عثمان: إن مشروعات رأس المال بقسم الصناعات الغذائية ينتج 500كجم من العجائن يوميا لإنتاج جميع أنواع المخبوزات.

وتابع عثمان أن  المشروع يهدف إلى تفعيل وتأهيل الطلبة وتدربهم على كيفية إدارة المشروعات عمليا من خلال مدارس التعليم الفنى بالمحافظة التى تقوم بتنفيذ مشروعات رأس المال، منها مدارس بيلا وقلين، ودسوق، وفوة، وكوم دميس الزراعية .