رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برنامج تدريبي لـ30 فردًا من الكوادر السياحية الإفريقية لتمتين العلاقات

بوابة الوفد الإلكترونية

تتواصل فعاليات البرنامج التدريبي للكوادر السياحية الإفريقية الذي تنظمه وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية لـ30 فردا من ممثلي القطاع السياحي من 26 دولة أفريقية ويستمر حتى 25 من يناير الجارى.

يأتى ذلك في إطار الجهود المتواصلة لتمتين العلاقات، ودعم التعاون مع الدول الإفريقية، خاصة فيما يتعلق برفع كفاءة الموارد البشرية العاملة في القطاع السياحي وتبادل الخبرات.

يتضمن البرنامج التعريف بأهم المقاصد السياحية المصرية وأهم المنتجات السياحية في مصر والأهمية الاقتصادية للسياحة ونبذة عن التراث الحضاري المصري، وعرض مبسط لآلية العمل بوزارة السياحة المصرية والهيئات التابعة لها، وكذلك التسويق والتخطيط السياحي إلى جانب الاهتمام بالسياحة البيئية.

كما يتضمن البرنامج ورشة عمل عن السياحة لتبادل الرؤى فيما يتعلق بتفعيل التعاون السياحى المشترك، بالإضافة إلى

زيارة تعريفية لخان الخليلي والمتحف المصري ومنطقة الأهرامات وأبو الهول وبرج القاهرة، وكذلك تنفيذ رحلة سياحية للمشاركين بمدينة الغردقة، وتعريفهم بالمنتج السياحي المصري وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية في المجال السياحي.

يذكر أن البرنامج ينفذه قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بوزارة السياحة بالتعاون مع الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة وبالتنسيق مع الوكالة المصرية من أجل التنمية بهدف تعميق العلاقات السياحية والتعريف بالمقصد السياحي المصري وعرض التجربة المصرية في مجال التدريب السياحي وصقل الخبرات.