عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التأديبية العليا توقف ناظر ومدرسين أهانوا لجنة فحص مخالفاتهم بدكرنس

محكمة - صورة أرشيفية
محكمة - صورة أرشيفية

قضت المحكمة التأديبية العليا بإيقاف ناظر مدرسة ابتدائية بدكرنس ومدرسين عن العمل، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية، وقيامهم بإهانة لجنة فحص مخالفاتهم.

 

أكدت المحكمة في أسباب حكمها أن جمال الشناوي جمعة، ناظر مدرسة ديمشلت الابتدائية بدكرنس تعدى بالألفاظ غير اللائقة وأهان اللجنة المشكلة لفحص إحدى الشكاوى المقدمة من العاملين بالمدرسة، وامتنع دون سند قانوني عن تكليف أحد مدرسي المجال الصناعي بجدول حصص، مما أدى إلى قيامه بالعمل في مجال غير تخصصه وتكليفه بعمل حارس أمن بالمدرسة بالمخالفة للتعليمات.

 

وتبين من أوراق القضية 88 لسنة 58 قضائية عليا أن المتهم قام بتمزيق دفتر الاحتياطي الخاص بالمدرسة بقصد التستر على بعض السلبيات والمخالفات، ومنع أحد العاملين من التوقيع بدفتر الحضور والإنصراف ـ بالإضافة إلى قيامه بالتقفيل بخانة الحضور والإنصراف على 20 من المدرسين دون إبلاغ إدارة دكرنس التعليمية.

 

وتضمنت أسباب الحكم أن رضا السيد الباز وهاني عبد الحليم أبو شعيشع، المدرسين بالمدرسة قاما بترويج شائعة بين العاملين بالمدرسة بقيام المتهم الأول بتسجيل مكالمة تليفونية مع إحدى المدرسات دون توضيح مضمونها مما سبب لها أضرار أسرية وأدبية.

 

انتهت المحكمة إلى إيقاف ناظر المدرسة عن العمل لمدة ستة أشهر وإيقاف المدرسين 3 أشهر مع صرف نصف الأجر خلال فترة الإيقاف.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن مبارك ، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد جابر ومبروك حجاج نائبي رئيس المجلس وأمانة سر محمد حسن عبد المقصود.