رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صحة الإسكندرية" تداهم مركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان بالبيطاش

بوابة الوفد الإلكترونية

داهمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أمس الأحد، فيلتين تستخدمان كمركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان بمنطقة العجمي بالإسكندرية.

صرح الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه بعد التنسيق مع اللواء عادل التونسى، مدير الأمن، واللواء شريف عبدالحميد، مدير إدارة المباحث الجنائية، قام فريق من إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية مع قوة من مباحث الأموال العامة وقسم شرطة الدخيلة باقتحام فيلتين تداران كمركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان من دون إشراف طبى بشارع الحنفية بالعجمى البيطاش.

 ووجد بالأولى 38 مريضًا، وبالثانية 20 مريضًا، وتم تسليمهم جميعا لذويهم بعد التأكد من أن حالتهم الصحية تسمح بذلك وأخذ أقوالهم، كما تم تحريز أدوية مخدرة بالفيلا الأولى.

وألقت قوات الشرطة المصاحبة للحملة القبض على أحد عشر متهمًا من

القائمين بالعلاج ومعاونيهم جميعهم من غير الأطباء؛ لعرضهم على النيابة العامة، حيث يواجه المتهمون تهم مزاولة مهنة الطب من دون ترخيص وإدارة منشأة طبية من دون ترخيص وحيازة مواد مخدرة، وتم تشميع الفيلتين بالشمع الأحمر.

شارك فى الحملة من الأطباء، الدكتور طارق شلبى، مدير إدارة العلاج الحر، والدكتور محمد السايس، والدكتور محمد حامد، إضافة إلى الدكتور إيهاب أبو السعود المفتشون بالإدارة، والعميد حسن عطية، مدير مباحث الأموال العامة، والعميد حسن إمام من مباحث الأموال العامة.