رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمم إفريقيا 2017 .. نسور تونس تتحدى أسود السنغال في موقعة تكسير العظام

تونس والسنغال
تونس والسنغال

يخوض منتخب تونس مواجهة قوية وشرسة في التاسعة مساء اليوم، الأحد، ضد نظيره السنغال في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الجابون.

 

تبدو هذه المواجهة بمثابة تكسير العظام بين المنتخبين الكبيرين في ظل التاريخ الطويل الذي يملكه الفريقان، ولعب السنغال ضد تونس في أمم أفريقيا مرتين فقط فاز نسور قرطاج في واحدة عام 2004 بهدف جوهر المناري وتعادلا من دون أهداف في نسخة 1965.

 

يبحث المنتخب التونسي بقيادة مديره الفني المخضرم، هنري كاسبرزاك، عن التتويج بالنجمة الثانية بعد الفوز بنسخة 2004، واستعد نسور قرطاج للبطولة من خلال معسكر داخلي خاض خلاله المنتخب لقاءً وديًا ضد نجوم إقليم كتالونيا ثم لعب ضد مصر وأوغندا وديًا.

 

يعتمد منتخب نسور قرطاج على كتيبة نجومه المحترفين الذين يبحثون عن إسعاد جماهيرهم بقيادة النجم المحترف في الدوري الإنجليزي وهبي الخزري، صانع ألعاب فريق سندرلاند، الذي تعرض لإصابة في ودية مصر ولكنه تعافى وأصبح جاهزًا للبطولة، كما أن اللاعب أيمن عبدالنور مدافع فريق فالنسيا الإسباني أصبح جاهزًا هو الآخر بعد التعافي من الإصابة.

 

يعتمد المنتخب التونسي على تشكيلة تضم حارس المرمى أيمن المثلوثي، وأمامه الرباعي أيمن عبدالنور «فالنسيا» وصيام بن يوسف «كان الفرنسي»

وعلي معلول «الأهلي المصري» ومحمد علي اليعقوبي «ريزا سبور التركي» للدفاع، ومحمد أمين بن عمر «النجم الساحلي التونسي» ووهبي الخزري «سندرلاند الإنجليزي» ويوسف المساكني «لخويا القطري» وحمزة لحمر «النجم الساحلي التونسي» للوسط، وأحمد العكايشي «الاتحاد السعودي» وطه الخنيسي «الترجي التونسي» للهجوم.

 

في الوقت الذي يراهن فيه منتخب السنغال على كتيبة مواهبه بقيادة القطار السريع ساديو ماني، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، مع وجود المدير الفني أليو سيسيه.

 

يعتمد منتخب أسود  التيرانجا على تشكيلة تضم الحارس ديالو «ريزا سبور التركي» وشيخ مبينجي «لوريان الفرنسي» وخاليدو كوليبالي «نابولي الإيطالي» ولامين جاساما «ألانباسبور التركي» وكارا مبودجي «أندرلخت البلجيكي» للدفاع، وادريسا جاي «ايفرتون الإنجليزي» وبابا ديول «إسبانيول الإسباني» واسماعيلا سار «ميتز الفرنسي» ومحمد ديامي «نيوكاسل الإنجليزي» للوسط، بالدي كيتا «لاتسيو الإيطالي» وساديو ماني «ليفربول الإنجليزي» للهجوم.