رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انقلاب إخوانى فاشل فى ليبيا

أشرف الثلثى المتحدث
أشرف الثلثى المتحدث باسم حكومة الوفاق الليبية

أعلن أشرف الثلثى المتحدث باسم حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً فشل الانقلاب الإخوانى للسيطرة على وزارات الدفاع والعمل والشهداء والمفقودين فى البلاد.

وأوضح «الثلثى» أن  قوات موالية للسياسى الليبى خليفة الغويل، المنتمى لجماعة الإخوان بليبيا، الذى يرفض الاعتراف بسلطة حكومة فايز السراج، حاولوا الاستيلاء على وزارات العمل والشهداء والمفقودين، وأضاف أن  هذه «القوات الخارجة عن القانون» دخلت أيضاً مقراً شاغراً لوزارة الدفاع، قبل مغادرته بعيد ذلك.

وكلف المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، المدعومة دوليا، وحدات من الجيش الليبى بالتصدى لـ«مجموعة مسلحة محسوبة» على خليفة الغويل، رئيس حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطنى العام المنتهية ولايته، كانت اقتحمت عددا من مقرات الوزارات بالعاصمة طرابلس. وكانت «حكومة الانقاذ الوطني» قد أعلنت على صفحتها على «فيسبوك» أنها سيطرت على وزارات الدفاع والعمل والشهداء والمفقودين.

وقال سكان إنهم لم يلاحظوا تحركات غير اعتيادية فى العاصمة

طرابلس. وما زال الغويل يواصل إصدار بيانات تحمل ختم «حكومة الإنقاذ الوطني» المعلنة من جانب واحد، مع أنه فقد منذ مارس المؤسسات كافة التى كان يسيطر عليها فى طرابلس لمصلحة حكومة الوفاق، وضعفت سلطته كثيراً مع فقدانه دعم أبرز الفصائل المسلحة التى تسيطر على طرابلس.

وتم «تكليف وحدات من الجيش الليبى لضبط الأمن والتصدى لأى محاولة للسيطرة على مقرات الحكومة. يذكر أن  ثلاث حكومات تتنازع على إدارة ليبيا وهى حكومة الإنقاذ، والحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطنى التابعة للمجلس الرئاسى، المعترف بها دولياً.