رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا يفتتح فعاليات الملتقى التوظيفي الثامن عشر

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، فعاليات الملتقى التوظيفي الثامن عشر المقام بمعسكر قنا الدائم، الذي ينظمه جهاز تشغيل وتدريب الشباب بالمحافظة بالتنسيق مع وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل التابعة لمديرية التربية والتعليم ومديريات الشباب والرياضة والقوى العاملة بالمحافظة.

 

يأتي ذلك بمشاركة أكثر من ٦٠ شركة من القطاع الخاص وحضور كلا من الدكتور ايهاب شوقى مدير برنامج اصلاح التعليم الفنى والمهنى ( TVET ) الممول من الاتحاد الأوروبى والحكومة المصرية والأستاذ على الحلوانى رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر وعدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني، كما أن الملتقي شهد حضور عدد كبير من الشباب المتقدم لشغل الوظائف المعلن عنها.

 

وأكد المحافظ أن الملتقي هو واحد ضمن سلسلة من الملتقيات التي نظمتها المحافظة من قبل والتى ساهمت فى توفير أكثر من 40 ألف فرصة عمل للشباب داخل وخارج نطاق محافظة قنا، مضيفًا أن هذا الملتقي سوف يوفر ٨ آلاف فرصة عمل للشباب من الجنسين من حملة المؤهلات العليا وفوق المتوسطة والدبلومات الفنية وبدون مؤهل .

 

وأشار الهجان أن هناك عدة شركات مختلفة الأنشطة مشاركة في الملتقي فهناك شركات لإنتاج المواد الغذائية والمشروبات الغازية والبلاستيك والسيراميك والطباعة وإنتاج

الورق والسيارات والملابس ومزارع الدواجن وشركات متخصصة في صناعة فلاتر تنقية مياه الشرب وشركات الأمن والحراسة وأخرى لتقديم الخدمات البترولية، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات والفنادق السياحية .

 

وأكد المحافظ على ضرورة انطلاق الشباب نحو العمل الحر وريادة العمل من خلال تأسيس مشروعات صغيرة وإدارتها وتغيير ثقافة التشبث بالعمل الحكومي لتخفيف العبء على الجهاز الإداري للدولة، لافتا إلى أن هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز التواصل بين الشباب الباحث عن عمل والشركات التى تبحث عن عماله بجميع أنواعها ومهارتها وذلك للإسهام فى توفير فرص عمل مناسبة لهم.

 

فيما أضاف على الحلوانى أنه سوف يتم توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم بقنا وغرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر لتدريب خريجى المدارس الفندقية وتأهيلهم للعمل فى القطاع السياحى.