عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. طلاب الثانوية يتحدون نظام "بوكليت": "هنغش هنغش"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية و التعليم، تطوير امتحانات الثانوية العامة للتصدى لتسريب الامتحانات ووقف الغش الإلكتروني بتطبيق نظام "البوكليت"، الذي يعتمد على دمج ورقة الأسئلة والإجابة فى كراسة واحدة، وهناك اتجاه لوضع 60% من الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، و40% لنظام صح وخطأ مع التعليل، مع استبعاد الأسئلة المقالية،ͺعلى أن تكون جميع الأسئلة إجبارية، و إلغاء الأسئلة الاختيارية لتقليل تكلفة الطباعة.

وفى هذا الصدد تجول مراسلو "الوفد" بالشارع المصري لطرح سؤال للطلاب: هل ترى أن تطبيق نظام "البوكليت" سيقضي على ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة؟

قال الطالب محمد حسين: دمج الأسئلة مع الإجابة بورقة واحدة لا ينهي ظاهرة تسريب الامتحانات والغش الجماعي، وأضاف آخر أن هذا ليس حلًا للحد من ظاهرة الغش، وأنه لابد من تطوير منظومة التعليم بالكامل.

بينما ردد عدد من الطلاب فى آن واحد: "هنغش يعنى هنغش"، وتطبيق نظام "البوكليت" لا يغير من شئ.

وتابع الطالب عمر خالد قائلًا: هذا القرار جاء متأخرًا ولم يتم تدريبنا على شكل الامتحان بهذه الطريقة قبل كدا والاختيار من المتعدد وأسئلة الصح والخطأ من السهل جدًا أنه يتغش.

بنما قال مدرس فيزياء، إن هذا النظام من الممكن أن يقلل من عملية التسريب ولكن لا يقضي عليها نهائيًا، مشددًا على ضرورة تطبيق هذا النظام من العام المقبل حتى يتم تدريب الطلاب على تلك النماذج.

شاهد الفيديو كاملا