رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أكبر معمر في السويس يُهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد

بوابة الوفد الإلكترونية

وجه الشيخ علي سلام عودة سلام، أكبر معمر سنًا في السويس"، والبالغ من العمر 110 أعوام، التهنئة إلى الأخوة المسيحيين، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأكد "سلام"، أن "مصر تغلبت بوحدتها، على مر العصور والأجيال، على كل دسائس ومؤامرات الأعداء، وتواصل السير بعزيمة لا تلين على نهجها، فى مواصلة التصدي ضد دسائس ومؤامرات الأعداء، وتعظيمها الحرب على الإرهاب، وبناء الاقتصاد، بعد إحباطها خلال ثورة 30 يونيو 2013، قيام عصابة الإخوان الإرهابية باختطاف الوطن لحساب الأعداء''.

وأضاف "المعمر"،  أنه "من مواليد 12 أغسطس عام 1908 مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وانتقل للإقامة والعيش فى مدينة السويس منذ عام 1975، واشتريت قطعة أرض مساحتها 23 قيراطًا فى قرية أبو حسين بالقطاع الريفى بحى

الجناين بالسويس، وزرعتها من أجل توفير احتياجات أسرتي، وأنه يتقاضى معاشًا قدره 500 جنيه، إلى جانب زراعته لقطعة الأرض التي يمتلكها، مع أولاده''.

وقال إنه "تزوج مرتين وتوفيت إحدى زوجتيه، وأنجب 13 ولدًا وفتاة، ولديه عشرون حفيدًا''.

وعن يومه قال: "استهله بقراءة القرآن الكريم، بعدها أتناول الإفطار البسيط من الفول والبيض المسلوق، ثم أذهب للحقل، وعقب الانتهاء من أعمال الفلاحة فيه أعود لمنزلي، وأقضي المتبقي من اليوم وسط الأبناء والأحفاد، حتى يجئ موعد نومي".