رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتمال صفوف الفراعنة بوصول الرباعي صلاح والنني ورمضان والمحمدي

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في تمام السادسة مساء اليوم، تدريباته على ملعب ستاد القاهرة الرئيسي، بمشاركة 26 لاعبًا في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية بالجابون، التي ستنطلق في الفترة من 14 يناير الجاري وحتى 5 فبراير المقبل.

من المنتظر أن تكتمل صفوف الفراعنة في تدريب اليوم بوصول جميع اللاعبين المحترفين، وتحديدًا الرباعي المحترف محمد النني ومحمد صلاح ورمضان صبحي وأحمد المحمدي.

وينتظر أن يصل لاعب هال سيتي الإنجليزي، متأخرًا بعد أن شارك أمس مع فريقه في لقاء وست بروميتش، وحصل على إذن للحضور إلى القاهرة متأخرًا، بسبب ارتباطه مع فريقه ومن ثم الانضمام إلى التدريبات غدًا الأربعاء.

ويبحث الجهاز الفني للمنتخب، تجهيز جميع اللاعبين في مران اليوم، حيث سيشتمل على تدريبات استشفائية لجميع اللاعبين بمن فيهم المحترفون الثلاثة الذين سينضمون إلى زملائهم للمرة الأولى الليلة.

وحرص الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، على فصل لاعبي الأهلي والزمالك عن بعضهم البعض خلال تسكين غرف الفندق الذي تقيم فيه البعثة، تجنبًا لحدوث أي خلافات بين اللاعبين وهي التوزيعة نفسها التي سيلتزم بها اللاعبون في فندق الإقامة بمدينة بورت جينتيل في الجابون.

تحدث كوبر بلهجة صارمة للاعبين، بمنع الحديث نهائيًا عن مباراة القمة الأخيرة والتركيز فقط في المنتخب والبطولة الإفريقية، مهددًا باستبعاد أي لاعب سيتسبب في أزمة مع زملائه، وأنه يملك بدلاء كثيرين في هذه الحالة.

كان المنتخب خاض مرانًا قويًا مساء أمس الإثنين، شارك فيه 23 لاعبًا من أصل 27 وهم: «عصام الحضري، شريف إكرامي، أحمد الشناوي، محمد عواد، أحمد فتحي، أحمد دويدار، علي جبر،

أحمد حجازي، سعد سمير، حمادة طلبة، عبدالله السعيد، إبراهيم صلاح، محمد إبراهيم، طارق حامد، أحمد جمعة، مروان محسن، عمرو وردة، كريم حافظ، محمود حسن (تريزيجيه)، محمود عبدالمنعم (كهربا)، عمر جابر،  محمد عبدالشافي، أحمد حسن كوكا».

شهد المران الأخير، انضمام المحترفين الثلاثة محمد عبدالشافي ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا للمرة الأولى، واتسم المران بجدية كبيرة من جميع اللاعبين، ورفع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، من الحمل التدريبي للاعبين في المران الأخير بعد أن أدى الفراعنة أول أمس تدريبًا خفيفًا استمر لمدة ساعة واحدة ولم يتطرق خلاله الجهاز الفني إلى أي تدريبات أو أمور فنية واقتصر على تدريبات استشفائية لتخليص اللاعبين من الإجهاد الناجم عن تلاحم المباريات في الدوري والكأس.

وحرص الجهاز الطبي على إجراء جلسة استشفاء وتدليك خاصة للثنائي محمد إبراهيم وأحمد حجازي، اللذين انضما إلى معسكر المنتخب مباشرة بعد عودتهما من إصابات أبعدتهما عن المشاركة بشكل أساسي مع الأهلي والزمالك، وهو ما جعل محمد أبوالعلا طبيب المنتخب، يجهز برنامج تأهيل خاصًا للثنائي لمدة 3 أيام.