رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس وتفاؤل في تدريبات المنتخب استعدادًا للأمم الأفريقية

مران المنتخب
مران المنتخب

يخوض المنتخب الوطني الأول، اليوم الإثنين، في تمام السادسة مساءً، ثاني تدريباته على ملعب ستاد القاهرة، بمشاركة 24 لاعبًا في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية بالجابون التي ستنطلق في الفترة من 14 يناير الجاري وحتى 5 فبراير المقبل.

وتجمع لاعبو المنتخب صباح أمس في أحد فنادق القاهرة، وانتقلوا في الخامسة مساءً إلى ستاد القاهرة لخوض أولى التدريبات التي قادها الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، والذي عقد محاضرة قصيرة مع اللاعبين في أرض الملعب تحدث خلالها عن أهمية البطولة المقبلة وأنه يذهب إلى الجابون لاستعادة كبرياء الفراعنة في البطولة الأفريقية والمنافسة على اللقب.

وغاب الفراعنة عن المشاركة في النسخ الثلاثة الأخيرة من بطولة الأمم الأفريقية، بعد أن حقق لقب البطولة في 3 نسخ متتالية في 2006 و 2008 و2010، لذلك يأمل كوبر ورفاقه في استعادة هيبة الفراعنة أصحاب الرقم القياسي في إحراز لقب البطولة.

وشارك في المران الأول، أمس الأحد، 22 لاعبًا من أصل 27 وهم: «عصام الحضري، شريف إكرامي، أحمد الشناوي، محمد عواد، أحمد فتحي، أحمد دويدار، علي جبر، أحمد حجازي، سعد سمير، حمادة طلبة، عبدالله السعيد، إبراهيم صلاح، محمد إبراهيم، طارق حامد، أحمد جمعة، مروان محسن، عمرو وردة، كريم حافظ، محمود حسن (تريزيجيه)، عمر جابر، محمد النني، محمد عبدالشافي».

وخاض جميع اللاعبين، في الثالثة عصرًا، فور وصولهم مرانًا خفيفًا اشتمل على تدريبات استشفائية لتخليص اللاعبين من الإجهاد الناجم عن تلاحم المباريات في مباريات الدوري والكأس، ثم اشتمل المران على تدريبات الإطالات وتدريبات خفيفة بالكرة حيث استمر المران لمدة ساعة ونصف الساعة، وبعدها توجه جميع اللاعبين إلى جلسة للاستشفاء بالأكسجين والساونا كما اعتاد كوبر مع اللاعبين في جميع المعسكرات.

بينما ينضم اليوم الرباعي أحمد حسن كوكا، محمود عبد المنعم «كهربا»، رمضان صبحي، صباح اليوم إلى المعسكر، ومن المنتظر أن تكتمل صفوف الفراعنة بانضمام أحمد المحمدي ومحمد صلاح، الثلاثاء، وبعدها

يحصلان على جلسة الاستشفاء الخاصة به مثل باقي اللاعبين ليبدأ المنتخب من بعدها التدريبات الأساسية.

وسادت حالة من الحماس والتفاؤل الشديد في معسكر المنتخب، حيث ظهر على اللاعبين من اللحظات الأولى للتجمع إصرار الجميع على حجز مقعده في القائمة النهائية للمنتخب، حيث سيتم استبعاد 4 لاعبين من القائمة الحالية وإرسال أسماء 23 لاعبًا إلى الاتحاد الإفريقي الأربعاء المقبل، وهو ما خلق منافسة كبيرة بين اللاعبين على السفر إلى الجابون مع البعثة.

وأكد كوبر، في كلمته للاعبين أن جميع من في المعسكر على مستوى تمثيل المنتخب الوطني، مؤكدًا أن مصلحة المنتخب فوق الجميع حتى الجهاز الفني وكوبر نفسه، مشددًا في الوقت ذاته على أنه لن يتهاون مع أحد من اللاعبين إذا تخاذل.

على الجانب الآخر، احتفل أعضاء الجهاز الفني أسامة نبيه وأحمد ناجي ومحمود فايز مع الثنائي الأرجنتيني هيكتور كوبر ومساعده فانتا، بعيد الميلاد في سهرة خاصة حضرها الحارس عصام الحضري، قائد المنتخب الوطني والذي كان أول المنضمين لمعسكر الفراعنة في الفندق.

وأجرى المهندس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، اتصالًا بالجهاز الفني وهنأهم بأعياد رأس السنة والميلاد، واعتذر لهم عن عدم الحضور بسبب إصابته بنزلة برد شديدة، مؤكدًا أنه سيكون موجودًا مع الفريق في الفترة المقبلة لدعمهم وتذليل العقبات كافة.