عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حصاد 2016 .. عام انتفاضة المنتخب الوطني

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

بدأ المنتخب الوطني ينفض الغبار من على جسده بعد فترة من الغيبوبة الكروية التي عاشها الفراعنة بعيدًا عن أي منافسات قارية.

واستعاد المنتخب الوطني الكثير من عافيته في 2016، وحقق نتائج مميزة، وعاد من جديد لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2016 بعد غياب 3 نسخ.

ويستعرض "الوفد"، أبرز ملامح عودة المنتخب في 2016:

 

- كأس الأمم:

عاد المنتخب الوطني لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2016، بعدما غاب 3 نسخ متتالية، حيث كان الظهور الأخير للفراعنة في أمم إفريقيا عام 2010، وحصد منتخبنا اللقب في هذه النسخة.

وتمكن المنتخب من الصعود لأمم إفريقيا بعد الفوز على تنزانيا ثم تشاد والتعادل مع نيجيريا في كادونا ثم الفوز عليها في مصر، وأخيرًا الفوز على تنزانيا 2/0 في عقر دارها.

 

 

- كأس العالم:

اقترب المنتخب الوطني من الصعود لكأس العالم 2018 في روسيا، بعدما حقق فوزين غاية في الصعوبة بالجولتين الأولى والثانية من التصفيات، على حساب الكونغو 2/1 في برازافيل، ثم غانا في ملعب برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 2/0، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، بفارق 5 نقاط عن غانا المنافس الأقوى، وبفارق نقطتين عن أوغندا صاحبة المركز الثاني.

 

 

- الخسارة:

ربما النقطة المضيئة في المنتخب،

أن الفريق القومي تلقى خسارة واحدة خارج الأرض طوال مشواره بتصفيات أمم إفريقيا وكأس العالم، وكانت أمام تشاد 1/0 بذهاب المرحلة التمهيدية لتصفيات المونديال، وسرعان ماصحح المنتخب من أوضاعه وفاز في الإياب بنتيجة 4/0.

بينما نجح المنتخب في الخروج بنتائج مميزة خارج الأرض في المواجهات الأكثر قوة، تعادل مع نيجيريا في كادونا 1/1 في الثواني الأخيرة، وفاز على الكونغو وتنزانيا بملعبهما.

النقطة المتميزة في المنتخب، أن شباكه لم تهتز إلا 3 مرات، خلال 7 مبارايات خاضها بتصفيات كأس الأمم وكأس العالم.

في تصفيات أمم إفريقيا، فاز المنتخب على تنزانيا 3/0 وتشاد 5/1، ثم تعادل مع نيجيريا 1/1، وفاز عليها 1/0، ثم فاز على تنزانيا 2/0.

وفي تصفيات كأس العالم، فاز المنتخب على الكونغو 2/1، وعلى غانا 2/0.